الأمير فيصل بن الحسين يُكرم البعثة الأردنية المشاركة في “قونية 2021”

هلا أخبار – كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، مساء الإثنين، أفراد البعثة الأردنية والتي شاركت في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي والتي اختتمت مؤخراً في مدينة قونية التركية.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم في فندق سانت ريجيس بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية بنت الحسين وسمو الأميرة آية بنت فيصل ووزير الشباب “محمد سلامة” فارس النابلسي، ووزير الاقتصاد الرقمي أحمد الهناندة،  ونائبي رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، الدكتور ساري حمدان والدكتور خالد عطيات وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والأمين العام للجنة الأولمبية، ناصر المجالي، وأعضاء البعثة الأردنية في قونية من لاعبين ومدربين وإداريين.

وأشاد سمو الأمير فيصل بن الحسين بالإنجاز الذي تحقق في دورة قونية والمتمثل بحصول البعثة الأردنية على 12 ميدالية من بينها ذهبيتين و4 ميداليات فضية و6 ميداليات برونزية ومؤكداً سموه أن هذا الإنجاز تحقق بعد تضافر الجهود وبذل اللاعبين واللاعبات والمدربين جهودٍ كبيرة في التدريبات وخلال المنافسات.

من جانبه عبر الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ورئيس البعثة الأردنية في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي “قونية 2021” ، ناصر المجالي، عن اعتزاز اللجنة بما تحقق من إنجازات في هذه الدورة والتي حظيت بمشاركة 54 دولة وشارك فيها نخبة من أبطال وبطلات هذه الدول وممن حققوا الإنجاز في دورة الألعاب الأولمبية الماضية “طوكيو 2020”.

وقال “المجالي” خلال كلمته في الحفل : نفتخر بما تحقق في دورة قونية وبجهود المنتخبات الوطنية من لاعبين ولاعبات ومدربين والذين بذلوا جهوداً كبيراً من أجل تمثيل الأردن بأفضل صورة والصعود إلى منصات التتويج”.

وأضاف :” المشاركة في دورة قونية كانت مقسمة على اتجاهين، الأول تحقيق أكبر عدد من الميداليات والثاني هو منح فرصة الاحتكاك لبعض المنتخبات الوطنية وقياس مستواها في واحدة من أقوى الدورات الرياضية وذلك بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للرياضة الأردنية”.

وتمنى “المجالي” في نهاية حديثه كل التوفيق للمنتخبات الوطنية ومواصلة تحقيق الإنجاز ورفع العلم الأردني في سماء مختلف البطولات والمسابقات الرياضية.

وكان الأردن قد شارك في دورة قونية الماضية ببعثة تكونت من 11 رياضة وهي : الجمباز والكراتيه والكيك بوكسينج والتايكواندو وكرة السلة 3×3 والمصارعة والرماية وألعاب القوى والمبارزة ورفع الأثقال والسباحة

وجاءت الميداليتان الذهبيتان التي تحققتا في قونية من خلال، لاعب المنتخب الوطني للجمباز، أحمد أبو السعود، ولاعب المنتخب الوطني للكراتيه محمد الجعفري.

وللأردن كذلك 4 فضيات جاءت من خلال، ثلاثي المنتخب الوطني للكيك بوكسينج، علي خلف وأُسيد الجعافرة ومحي الدين أسامة وفضية حققها لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو فهد عمار.

وجاءت الميداليات البرونزية الست من خلال اللاعبين : عدي أبو حصوة وابراهيم جمعة ومهند السيلاوي (الكيك بوكسينج) وعبدالرحمن المصاطفة وحسن مصاروة (الكراتيه) وراما أبو الرب (التايكواندو).





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق