قوات الاحتلال تعتقل 16 فلسطينيا

هلا أخبار –  شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقال ستة عشر فلسطينيا، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة خلال التصدي لقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة جنين ومخيمها.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجرا، وسط إطلاق كثيف للنيران، بلدات مختلفة في محافظات نابلس والخليل، ورام الله، وجنين، وشنت حملة اعتقالات طالت 16 مواطنا، وسط اندلاع اشتباكات ومواجهات أعنفها في مخيم جنين.

ومن جانب آخر، هدمت قوات الاحتلال منزلا قيد الإنشاء في قرية الزبيدات بالأغوار الوسطى لشقيقين، بحجة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال، بحسب ما أعلن مجلس قروي الزبيدات، ومنشأة زراعية ومغسلة مركبات في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة.

إلى ذلك، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان إن الاحتلال يواصل الاستيلاء على أراضي الضفة لتقويض فرصة حل الدولتين، مؤكدة أن “الاحتلال يمارس أبشع أشكال الاستعمار بشكل علني في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، ما يعني إغلاق الباب نهائيا أمام أي فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض”.

وأضافت في بيان، اليوم، أن تمادي دولة الاحتلال في تدمير فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين وإمعانها في محاولة الاستيلاء على أراضي الضفة الغربية المحتلة، وفرض السيادة الإسرائيلية عليها تجري في وضح النهار.

وأكدت أن المدخل الرئيس لحماية حل الدولتين يتمثل بموقف دولي رادع وضاغط على دولة الاحتلال لوقف أنشطتها الاستيطانية كافة، ووقف التغول الإسرائيلي على القدس والمناطق المصنفة (ج)، ووقف عمليات الهدم وجميع أشكال نظام الفصل العنصري الإسرائيلي في فلسطين؛ لأن ذلك يعد أساسا لاستعادة الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق