أنشطة متنوعة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء

هلا أخبار – نفذت مراكز شبابية في عدد من المحافظات اليوم الأربعاء، أنشطة متنوعة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي.

ففي الكرك، اختتم معسكر التماسك الاجتماعي فعالياته في مركز شابات العدنانية، بمشاركة 25 شابة بهدف تعزيز مهاراتهن الحياتية، وتمكينهن من التفاعل مع متغيرات العصر بأساليب غير تقليدية.

وقالت رئيسة المركز شابات العدنانية مادلة غصاونة، إن المعسكر يكسب الشباب مهارات حياتية يحتاجونها مثلما أنها تسهم بشكل مباشر في نشر ثقافة التسامح وتقبّل الآخر من خلال الأنشطة التفاعلية.

وتحدثت المحاضرة الدكتورة سلام السحيمات في اليوم الأول عن مفهوم التماسك الاجتماعي وأهدافه وعناصره وانعكاسه على المجتمع، بينما تحدثت الدكتورة منى الجعافرة في اليوم الثاني، عن أهمية العمل التطوعي وأثره على المجتمع وأهميته بتشكيل نسق اجتماعي متماسك.

واختتم معسكر تأهيل الشباب لسوق العمل والتدريب المهني للإناث، الذي تنظمه مديرية شباب العاصمة، اليوم الأربعاء، فعالياته في بيت شباب جرش، بحضور 35 شابة.

وهدف المعسكر الذي حضر حفل اختتامه مديرا شباب العاصمة سناء أبو عباس وجرش يحيى المومني، إلى تمكين المشاركين من المهارات اللازمة لدخول سوق العمل بكفاءة، والتعرف على مسارات سوق العمل وتوجيه الشباب نحو التدريب المهني والفرص المتاحة في هذا المجال.

واشتملت فعاليات المعسكر، على تدريبات عملية ونظرية على مهنة الخياطة، وزيارات ميدانية إلى مركز التدريب المهني، وجولات سياحية إلى آثار جرش ومحمية الغزلان.

وفي اربد، انطلقت في مركز شابات سهل حوران فعاليات معسكر السلامة الوطنية، بمشاركة 35 شابة.

وأكد مدير شباب محافظة إربد الدكتور حمزة العقيلي، أهمية التواصل بين وزارة الشباب ومختلف الأجهزة الأمنية، المعنية مباشرة بحفظ الأمن والسلم المجتمعي.

كما انطلقت فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي في مركز شابات المزار الشمالي، بمشاركة 25 مشاركة..

واشتملت فعاليات المعسكر على ورش تدريبية، و فنون ومهارات كشفية، وأعمال تطوعية داخل المراكز ، وصيحات وأناشيد وألعاب كشفية.

وفي عجلون، انطلقت اليوم في قاعة معسكر الحسين، فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية الذي تنظمه مديرية شباب بالتعاون مع مديرية الشرطة المحافظة.

الوطني لدى الشباب، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل سليم قدمها من قسم الشرطة المجتمعية النقيب معاذ المومني والوكيل أحمد التلاوي.

كما نظم مركز شباب عبين عبلين، ورشة بعنوان”آفة المخدرات والجرائم الإلكترونية” بالتعاون مع مديريتي الشرطة والتنمية الاجتماعية بمشاركة 40 شابا.

وتحدث في الورشة النقيب معاذ المومني من قسم البحث الجنائي عن آفة المخدرات وآثارها النفسية والصحية والاقتصادية، وطرق التعامل مع الجرائم الإلكترونية، والاستخدام الآمن مع الانترنت.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق