“الأرصاد”: موجة حارة قد تمتد إلى الأيام الأولى من أيلول

درجات الحرارة بداية الأسبوع المقبل:

قد تلامس 40 درجة مئوية في عمّان والمناطق الداخلية

يتوقع أن تسجل في مناطق البادية والأغوار ما بين 42-44 درجة مئوية


هلا أخبار – قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب إن التحليلات لنماذج محاكاة الطقس لا تزال تشير إلى اقتراب كتلة هوائية حارة مصاحبة لامتداد المنخفض الموسمي الحراري.

وفي تصريح ورد هلا أخبار، مساء الثلاثاء، توقع آل خطاب أن تؤثر الكتلة الهوائية الحارة على الأردن يوم السبت المقبل لترفع درجات الحرارة عن معدلاتها الاعتيادية بحيث تسود الأجواء الحارة إلى الحارة جدا في مختلف المناطق.

وتابع “كما أن درجات الحرارة بداية الأسبوع المقبل قد تصل في العاصمة عمّان والمناطق الداخلية ما بين 38-39 درجة مئوية، وقد تلامس 40 درجة مئوية، بينما يتوقع أن تسجل في مناطق البادية والأغوار ما بين 42-44 درجة مئوية”.

ولفت إلى أنه وحسب ما تم مراقبته للكتلة الهوائية الحارة فإنها سوف تشكل أطول موجة حارة تؤثر على الأردن هذا الصيف، مشيرا إلى أنه وبحسب ما تم تحليله في مركز التنبؤات فإنها قد تمتد لنحو أسبوع لتستمر إلى الأيام الأولى من شهر أيلول المقبل.

ونوه بضرورة متابعة التحديثات وما يطرأ على التغيرات على الطقس عبر موقع إدارة الأرصاد الجوية (www.jmd.gov.jo)، أو عبر صفحة التواصل الاجتماعي على (FACEBOOK)، أو الاتصال بالموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على الرقمين (4916190، 4916191)، أو من خلال تطبيق (JMDWEATHER) في الهواتف الذكية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق