مؤتمرون يؤكدون أهمية دور الاعلام في الترويج السياحي للأردن

هلا أخبار – أوصى المشاركون في المؤتمر السنوي الأول حول “دور الأعلام في الترويج السياحي وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة”، الذي اختتم أعمالة أمس في كلية البترا للسياحة والآثار في البترا، بضرورة تدريس الأعلام السياحي في الجامعات الأردنية عبر استحداث اقسم أو شعب خاصة في كليات الأعلام.

ودعا المؤتمر، الذي نظمته جمعية ريدان بالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال ومركز تورنتو لتكنولوجيا المعلومات والمحاسبة، إلى التركيز على الجوانب السياحية والثقافية ضمن تخصص اللغات في الجامعات، ودعوة الجهات المعنية بتخصيص جائزة تقديرية سنوية لأفضل خدمة مقدمة في الأعلام السياحي.

كما أكد المؤتمر على أهمية دور الأعلام في تسليط الضوء على الريادة في الأعمال والمشاريع الصغيرة، وتعزيز استخدام التكنولوجيا والواقع الافتراضي في الترويج للقطاع السياحي والمواقع الأثرية والسياحية.

وطالب المؤتمر كذلك بضرورة تشجيع الشباب لفتح مشاريع ريادية، والاستثمار في مجال السياحة والآثار، ورفدهم بالمهارات التي تمكنهم من تنفيذ بمشاريعهم ومبادراتهم الريادية.

وناقشت جلسات المؤتمر على مدى يومين، بحوثا وأوراق عمل تناولت دور التسويق الإعلامي الرقمي في تعزيز الأمن المجتمعي والتنمية، وأهمية المنصات التعليمية الإلكترونية في تدريب الشباب على المهارات الرقمية لإعداد المشاريع الريادية، والسياحية الدينية والعلاجية والرياضية في الأردن، وغيرها من المواضيع ذات العلاقة بالشأن السياحي، ودور الجامعات في هذا المجال، ومقترحات لتحسين مهارات الريادة الرقمية لدى طلبة الجامعات الأردنية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق