طقس العرب: الأردن مر بفصل صيف “اعتيادي”

هلا أخبار – توقع موقع طقس العرب تراجع الحرارة تدريجيا اعتبارا من الجمعة، وبدء درجات الحرارة بالانخفاض، في الوقت الذي تمر فيه الأردن بفصل صيف “اعتيادي”.

وتوقع الرئيس التنفيذي لطقس العرب محمد الشاكر، تراجع وطأة الحر تدريجيا اعتبارا من الجمعة، بعدما مرت المملكة ببعض الأيام ذات درجات حرارة تعلو عن المعدل بقليل، وسادت أجواء حارة نسبيا، وفق حديثه لـ “المملكة”.

وبدأت درجات الحرارة بالانخفاض لتعود إلى معدلاتها الطبيعية الصيفية المعتادة لمثل هذا الوقت من العام، وفق الشاكر الذي توقع أن تكون ساعات الليل سواء الليلة المقبلة أو الليالي المقبلة بأجواء لطيفة قد تميل إلى البرودة في أعالي المترفعات الجبلية وتكون إجمالا في المناطق كافة إلى معتدلة ولطيفة.

ويُتوقع وجود تراجع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة لتصبح حول معدلاتها في مناطق عدة من المملكة، وتكون الأجواء صيفية عادية تستمر معظم أيام الأسبوع المقبل.

وقال الشاكر إن الصيف الحالي كان بشكل عام بمنأى تماما عن أي أحوال جوية متطرفة، الأمر الذي قد يفسر بأنه ضمن التغيرات المناخية.

ولم تسجل الأردن موجات حر قوية أو شديدة على عكس السنوات القليلة الماضية التي شهدت موجات حارة.

وجاءت درجات الحرارة في فصل الصيف الحالي ضمن النطاق العادي، وكانت درجات الحرارة في بعض الأيام دون المعدلات خاصة في القسم الأول من الصيف، وارتفعت درجات الحرارة في بعض الأيام لكن كانت هذه الارتفاعات محدودة من حيث الفترة الزمنية والشدة، وفق الشاكر.

واعتبر أن هذه الارتفاعات والانخفاضات على درجات الحرارة التي تحدث من وقت إلى آخر تعتبر ضمن النطاق الطبيعي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق