لا معدل 100% في توجيهي 2022

خطة لإصلاح التعليم في الأردن خلال العامين المقبلين

تسجيل حالات غش في 6 – 7 غرف صفية من قبل الطلبة والمسؤولين

هلا أخبار – ياسر مهيار – أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور وجيه عويس، أن امتحان الثانوية العامة هذا العام عكس مستوى الطلبة.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، إن نتائج امتحان الثانوية العامة هذا العام كانت جيدة، وسيتم عمل دراسة لتقييم الامتحان والنتائج التي حققها والتحديات التي واجهها.

وبين أنه لم يحصل أي طالب على معدل 100% هذا العام، لأنه تم تغيير نمط الأسئلة، حيث تم تقليل الأسئلة الموضوعية وزيادة الكتابية منها، الأمر الذي حقق التوازن في الامتحان.

وكشف الوزير أنه لن يتم تغيير امتحان الثانوية العامة في العام المقبل، لكن هناك خطة لإصلاح التعليم في الأردن بشكل عام خلال العامين المقبلين، وفي حال نجاحها سيتم إجراء تعديلات على امتحان الثانوية العامة ليصبح بسيطاً مع التركيز على نوعية المحتوى التعليمي المقدم للطلبة.

وفيما يتعلق بحالات الغش خلال الامتحانات هذا العام، أكد عويس أنها كانت قليلة جداً، حيث تم تسجيل حالات في 6 – 7 غرف صفية من قبل الطلبة والمسؤولين، حيث تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق الطلبة ، أما فيما يتعلق بمسؤولي الوزارة فقد تم تحويلهم إلى لجنة خاصة للتحقيق معهم لإتخاذ الإجراء المناسب، مشدداً في الوقت نفسه أنه لم يتم تسريب نتائج الامتحانات فـ” الوزارة مصممة على تحقيق العدالة والشفافية في الثانوية العامة”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق