الأردن يشارك في فعاليات مهرجان القلعة في مصر

هلا أخبار – شاركت وزارة الثقافة من خلال فرقة قلعة عمان بقيادة الفنان صخر حتر ومشاركة الفنانة زين عوض مساء أمس الأربعاء على مسرح محكي في قلعة صلاح الدين الأيوبي في القاهرة بالدورة الـ 30 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن وزارة الثقافة اليوم الخميس، قدمت الفرقة والفنانان حتر وعوض إلى جانب كوكبة متميزة من العازفين الأردنيين أمسية موسيقية غنائية حضرها القائم بالأعمال بالإنابة الوزير المفوض علي البصول مندوباً عن السفير الأردني في القاهرة، وعدد من الدبلوماسيين في السفارة.

واشتملت الأمسية على عدد من المقطوعات الموسيقية والأغاني التي تنهل من الموروث الموسيقي والغنائي الأردني وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وكان حفل افتتاح المهرجان الذي حضرته وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، شهد تكريم 10 شخصيات أسهمت في إثراء المشهد الثقافي في مصر والوطن العربي.

ويعد مهرجان القلعة، الذي تنظمه دار الأوبرا والبيت الفنيللموسيقى بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، أحد أبرز التظاهرات الفنية التي تقام في مصر، وتشتمل فعالياته، التي تستمر حتى نهاية الشهر الجاري، على أكثر من أربعين حفلاً فنياً غنائياً منوعاً.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق