مدير المؤسسة التعاونية يطلع على مشاريع الجمعيات في إربد

هلا أخبار – اطلع مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبد الفتاح الشلبي خلال جولة تفقدية، اليوم الاثنين، على مشاريع عدد من الجمعيات التعاونية في محافظة إربد.

والتقى الشلبي، رؤساء وأعضاء لجان إدارة التعاونيات، بحضور مدير تعاون إربد أكرم المستريحي؛ لمناقشة أولويات العمل التعاوني، والوقوف على التحديات والمعيقات التي تواجهها في عملها.

واشتملت الجولة على افتتاح مقر جمعية سيدات الرؤيا التعاونية، إضافة إلى مشغل الخياطة ومركز التدريب التابعين لها، وكذلك زيارة جمعية متقاعدي لواء الكورة التعاونية التي تمتلك محل أدوات كهربائية، ومحفظة اقراضية، وجمعية برقش التعاونية التي من أهم مشاريعها معصرة زيتون، وباصات نقل عام، فضلاً عن أراضٍ زراعية مشجرة.

واستمع الشلبي من رؤساء وأعضاء لجان إدارة هذه التعاونيات إلى أبرز التحديات والمعيقات التي تواجههم، والأولويات المطلوب العمل عليها؛ وذلك للنهوض بالقطاع التعاوني والحركة التعاونية الأردنية على مختلف الصعد التنموية.

وأكد الشلبي أن المؤسسة تعمل وبكل الجهود المتوفرة على تذليل الصعاب، وتقديم التسهيلات لخدمة التعاونيات، مشدداً على أهمية المشاريع الإنتاجية التي تقيمها التعاونيات في مختلف المجالات التنموية، والتي بدورها تسهم في توفير فرص العمل، وخدمة أعضائها والمجتمع المحلي.

وقال إن التعاونيات تسهم بمكافحة مشكلتي الفقر والبطالة في المجتمعات المحلية، لا سيما في المناطق الريفية، خاصة أنها تشكل نافذة للمتعطلين عن العمل لإقامة مشاريعهم، فضلاً عن دورها في تحسين المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأعضاء والعاملين في مشاريعها باعتبارها أحد الروافع الاقتصادية.

وسلم الشلبي عقب افتتاحه مقر جمعية سيدات الرؤيا التعاونية، شهادات تقديرية للخريجات المشاركات في دورة الخياطة التي عقدها مركز التدريب في الجمعية على مدى 14 يوماً.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق