بحث تحديات القطاع الصناعي في الظليل والهاشمية والحلابات

هلا أخبار – نظمت غرفة صناعة الزرقاء، اليوم الاثنين، لقاء حوارياً مع أصحاب المؤسسات والمصانع في مناطق الظليل والهاشمية والحلابات، لبحث المشاكل والمعيقات التي تواجه أعمالهم واستثماراتهم، بحضور محافظ الزرقاء حسن الجبور، ومدير شرطتها العميد رائد أبو السمن، ورئيس مجلس المحافظة الدكتور ماجد الخضري ورؤساء البلديات المعنية.

وأكد الجبور، خلال اللقاء، أن المحافظة تعمل جاهدة على تذليل العقبات التي تعترض أعمال المستثمرين المحليين والأجانب، وتحرص على متابعتها، مشيرا إلى أن على الجميع حماية الاستثمار والمستثمرين لتشجيع الصناعات التي تشغل الأيدي العاملة ما يحد من مشكلتي البطالة والفقر.

وأشار رئيس الغرفة المهندس فارس حمودة، من جانبه، إلى أن اللقاء جاء بناء على طلب من شركات في المثلث الصناعي (الهاشمية الحلابات الظليل)، وبعد أن لمست الغرفة اهتمام المحافظ ومدراء الأمن بإيجاد حلول عملية لمعيقات الاستثمار في الزرقاء، بالشراكة بين الدوائر الخدمية وغرفة الصناعة.

ولفت إلى أن شركة المدن الصناعية طرحت، أخيرا، المرحلة الأولى من عطاء المدينة الصناعية في الزرقاء على مساحة تبلغ 1116 دونماً، بعد جهود حثيثة بذلتها الغرفة في هذا الشأن، مؤكداً أنه سيسمح للمصانع بالبناء بالتوازي مع تنفيذ البنية التحتية للمدينة.

واقترح حمودة تشكيل لجنة أو مجلس، كمجالس الخدمات المشتركة، يجري من خلاله تمثيل المحافظة والدوائر الخدمية والبلديات وغرفة صناعة الزرقاء، يجتمع بشكل شهري لبحث المشاكل والتحديات وحلها مباشرة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق