الطفيلة: حملات نظافة لشبكات تصريف المياه ومجاري السيول

هلا أخبار – بدأت فرق الصيانة والنظافة والبيئة في بلدية الطفيلة الكبرى، بحملات صيانة ونظافة لشبكات تصريف مياه الأمطار ومجاري السيول والأقنية المتاخمة للطرقات الرئيسة والفرعية في المناطق الإدارية الخمس التابعة لها؛ بغية تعزيز البنية التحتية في قصبة الطفيلة بمستلزمات السلامة العامة.

وقال رئيس بلدية الطفيلة الكبرى الدكتور حازم العدينات، خلال جولة تفقدية لمنطقة العين البيضاء، اليوم الاثنين، إن حزمة من الأعمال الإنشائية ومراحل لصيانة شبكات تصريف المياه بوشر بتنفيذها في عدد من المواقع الحيوية التي تشهد تجمعات لمستنقعات مياه الأمطار مع إقامة أكتاف لعدد من الطرق، لافتا إلى أن مجموعة من النقاط الحرجة والحيوية لتجمعات مياه الأمطار في الشوارع الداخلية سيجري معالجتها تحسباً لتجمع مستنقعات مياه الأمطار خلال الموسم المطري المقبل.

ولفت إلى أهمية توفير المخصصات المالية الكافية لإقامة مشاريع لشبكات تصريف مياه الأمطار لجميع أحياء وشوارع مدينة الطفيلة، فضلا عن زيادة المخصصات المالية لمشاريع الجدران الاستنادية للحد من انجرافات التربة في العديد من الأحياء الواقعة بالمناطق المرتفعة.

وأضاف العدينات أن البلدية كثفت جهودها لضمان عدم وجود أية عوائق قد تتسبب بإغلاق شبكات تصريف المياه أثناء هطول الأمطار وإزالة ما يعترض جريانها من عوائق وأتربة وغيرها.

وبين أن ورش البلدية قامت بتنظيف مجاري الأودية والعبارات ومناهل تصريف مياه الأمطار القريبة من الطرق الفرعية والرئيسة، مشيراً إلى قيام فرق البلدية بحملات الرش لمكافحة الحشرات الضارة ، بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشؤون البيئية والصحية في البلدية، فضلا عن متابعة شكاوى السلامة العامة من قبل المواطنين بهدم وإزالة البيوت القديمة التي تشكل بيئة للحشرات والأفاعي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق