مذكرة تفاهم بين تجارة عمان وتجارة وصناعة الخليل

هلا أخبار – وقعت غرفة تجارة عمان مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة الخليل لتعزيز وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين الأردن ودولة فلسطين.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة الخليل عبده حمزة إدريس، إلى تشجيع وتطوير وتيسير التعاون المشترك بمجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار بين البلدين الشقيقين.

وتهدف المذكرة، بحسب بيان صادر عن غرفة تجارة عمان اليوم السبت، إلى إرساء وسائل اتصال فاعلة بين أعضاء الغرفتين بهدف التواصل والنهوض بالتبادل التجاري والتشجيع على إقامة مشروعات استثمارية مشتركة.

وتنص مذكرة التفاهم على تبادل المعلومات التجارية حول قوانين وأنظمة الاستثمار المتاحة لأعضاء الغرفتين، وتبادل زيارات الوفود والبعثات التجارية وتنظيم لقاءات بين أعضاء الغرفتين وأصحاب الأعمال في البلدين للتعريف والترويج للصناعة وفرص الشراكة والاستثمار.

وبموجبها، سيعمل الطرفان على تشجيع أعضاء الغرفتين وأصحاب الأعمال على المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة التي تقام في البلدين، إلى جانب تبادل النشرات والإحصائيات والبيانات الاقتصادية المتوفرة لدى الغرفتين، للتعريف بالتطور الاقتصادي في البلدين والفرص الاقتصادية.

كما تنص المذكرة على تبادل الخبرات المتعلقة بإجراءات العمل المعمول بها لدى الطرفين، من خلال تدريب الموظفين في المقر الرئيس لكل غرفة، إلى جانب الاجتماع بصفة دورية وبالتناوب في البلدين لمتابعة تنفيذها ووضع البرامج الخاصة بذلك.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق