مطالب بإنشاء معرض منتجات زراعي دائم بعجلون

هلا أخبار- طالب مزارعون وعدد من ممثلي الجمعيات في محافظة عجلون وزارة الزراعـة بإنشاء معرض منتجات زراعي دائم، يتضمن سوقا ريفيا لتسويق منتوجاتهم الزراعية، خاصة وأن هناك وعودا سابقة من الوزارة بهذا الخصوص.

وقالوا، إن توفر المعرض الدائم سيساهم بالتوسع بالمشاريع الزراعية واستحداث الكثير منها، خاصة وأن منتوجاتهم تتعرض للكساد، ما يضطرهم لبيعها بأسعار منخفضة لا تغطي في الكثير من الأحيان كلف الإنتاج المرتفعة.

وقالت عضو جمعية الكوكب لحماية البيئة ربيعه المومني، إن المعارض الشعبية لها دور كبير بتمكين المرأة اقتصاديا وتشكل المكان المناسب لعرض وتسويق منتجات السيدات الريفيات من المواد الغذائية والملابس والمطرزات وبيعها للمجتمع المحلي لجهة تحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن.

وأشار المزارع عبد الكريم الجبر إلى أهمية تلبية المطالب المتكررة والملحة من أجل إنشاء المعرض الدائم لترويج المنتجات الشعبية والزراعية وإيجاد المكان لعرضها ما يسهم في التغلب على مشكلة التسويق لتلك المنتجات .

وقالت عضو جمعية سيدات راجب التعاونية ابتسام فريحات، إن المعرض الدائم سيشكل فرصة للمزارعين وأصحاب المشاريع الزراعية والجمعيات لعرض منتجاتهم المحلية بمختلف أنواعها، حيث تتمتع محافظة عجلون بميزات سياحية وزراعية .

بدوره، أكد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني، أنه تم تخصيص 212 ألف دينار من موازنة المجلس لإقامة مشاريع زراعية تخدم العاملين في هذا القطاع وتوفر فرص العمل لهم.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق