العبداللات يصدح طرباً في افتتاحية امسيات مهرجان صيف عمان

هلا أخبار – أحيا الفنان الاردني عمر العبداللات على مسرح المدرج الروماني اول امسيات مهرجان صيف عمان في احتفالية فنية سادها شغف الجمهور للاستماع للاغنية الاردنية الوطنية والطرب العربي الاصيل ، بحضور امين عمان الدكتور يوسف الشواربة واعضاء مجلس امانة عمان .

وصدح صوت الاردن الفني عمر العبداللات بباقة منوعة من الاغاني التي تنوعت بين الوطنية الاردنية والفلكلورية التي اشعلت اجواء مدرجات المسرح الرئيسي والساحات الخارجية .

وغنى الفنان العبداللات لغزة وفلسطين ، وفي لفتة انسانية دعا الفنان العبداللات اطفال جمعية الهدب لرعاية متلازمة داون الى خشبة المسرح وشاركهم في اداء الدحية ، كما غنى نزلن على البستان ، ولفيروز اغنية ” حبيتك ” .

وحضر افتتاحية مهرجان صيف عمان نائب امين عمان محمد رسمي القيسي ومدير مدينة عمان المهندس احمد ملكاوي ونوابه وجمهور كبير .

واستهل الحفل بمعزوفات موسيقية قدمتها فرقة القوات المسلحة التي لاقت ترحيب لافت على الاداء المميز في عزف الحان مقطوعات غنائية لكلمات تغنت بالقيادة الهاشمية والوطن .

وقدمت فرقة اوسكار الاستعراضية التي مثلت الاردن في اكثر من مهرجان اداء فني رفيع على مغناة وطن الشرفاء .

وشمل برنامج الحفل سكيتش مسرحي ” مهر الغالية ” والذي يعرض تاريخ الاردن باسلوب درامي من بدايات تاسيس المملكة وصولاً لمسيرة الملك المعزز عبدالله الثاني حفظه الله .

وحددت امانة عمان مساحة مخصصة للاطفال ضمن برنامج فعاليات المهرجان تبدأ الساعة السادسة مساءاً على امتداد ايام المهرجان حتى 20 آب من الشهر الجاري وتشمل محطات الرسم على الوجوه ، نفخ البالونات ، محطات سينما الاطفال ، الالعاب الهوائية ، منصات الالعاب .

وتقام أمسيات المهرجان العمانية بتنظيم مجاني من امانة عمان الكبرى ويسودها الطابع الكرنفالي الثقافي والفني والترفيهي على مسرح المدرج الروماني في اليوم الاول والثاني ، وتستكمل الفعاليات لباقي ايام المهرجان في حدائق الحسين .

وتدعو أمانة عمان الأخوة المواطنيين لحضور فعاليات المهرجان الذي خصص فيه منطقة مخصصة لعرض المنتجات التراثية والحرفية والمأكولات .

ويهدف المهرجان الى تنشيط الحركة السياحية بهدف إضافة مقصد للسياح في مدينة عمان ، وتوفير أجواء الفرح للمواطنين وزوار الأردن وتعزيز مفاهيم المواطنة الصالحة من خلال بث الرسائل الايجابية والتوعوية ضمن العروض الدرامية للكبار والصغار.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق