التوثيق الملكي ينشر وثيقة المناداة بالحسين ملكا

هلا أخبار – نشر مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي، اليوم الخميس، وثيقة بمناسبة الذكرى السبعين للمناداة بالملك الراحل الحسين بن طلال ملكًا على البلاد، تتضمن خبرا نُشر في العدد 1926 من جريدة الجزيرة الأردنية الصادر بتاريخ 13 آب 1952م.

وتضمن الخبر رسالة ملكية سامية بعث بها جلالة الملك الحسين بن طلال إلى رئيس الوزراء توفيق أبو الهدى بعد المناداة به ملكًا على البلاد، نصت على الآتي: “دولة السيد توفيق أبو الهدى- عمان، لقد كان لبرقية دولتكم في نفسي أعمق الأثر، أشكر لدولتكم ولزملائكم الكرام تمنياتكم، وأدعو الله بهذه المناسبة أن يلهمنا سواء السبيل لنعمل جميعًا يدًا واحدة لخير الأمة الغالية وصيانة الوطن المفدّى، أما بشأن تاريخ عودتنا فلسوف نعلمكم بذلك في أقرب فرصة، أرجو أن تتقبلوا جميعًا شكرنا وتمنياتنا الصادقة، بأن يسدد خطواتكم في سبيل إعلاء شأن الأردن العزيز، الحسين”.

وحسب بيان المركز، فإن الرسالة الملكية الواردة من لوزان في سويسرا جاءت ردًا على رسالة بعث بها توفيق أبو الهدى للملك الحسين بمناسبة المناداة بجلالته ملكا على البلاد.

وأشارت الجريدة إلى أن “الأخبار المتناقلة من لوزان تفيد بأن جلالة الملك الحسين سيغادر سويسرا إلى عمان في غضون يومين أو ثلاثة”، حيث أكدت الوثائق الأخرى أن موعد وصول جلالته كان يوم الاثنين الموافق 25 آب، برفقة الملكة زين الشرف.

(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق