الصين : نمتلك ثاني أكبر عدد من وحدات الطاقة النووية بالعالم

هلا أخبار – أعلنت الصين ، أن لديها ثاني أكبر عدد من وحدات الطاقة النووية العاملة أو قيد الإنشاء في العالم.

ووفقا للمسؤول بالإدارة الوطنية للسلامة النووية،تانغ بو، فإنه حتى شهر حزيران من هذا العام، امتلكت الصين 54 وحدة طاقة نووية قيد التشغيل، و23 وحدة قيد الإنشاء.

وأضاف خلال مراسم افتتاح المؤتمر الدولي التاسع والعشرين للهندسة النووية، إن تطوير الطاقة النووية ساعد الصين على ضمان إمدادات كافية من الطاقة، وتحسين البيئة، والاقتراب من هدفها المتمثل في الوصول إلى ذروة انبعاثات الكربون وتحقيق الحياد الكربوني.

وأشار رئيس الجمعية النووية الصينية، إنه من المتوقع أن يصل إجمالي القدرة التشغيلية المركبة للطاقة النووية في البلاد إلى نحو 70 مليون كيلوواط بحلول عام 2025.

وأعلنت الصين أنها ستسعى جاهدة للوصول إلى ذروتها في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2030 وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

وتم إطلاق المؤتمر الدولي التاسع والعشرين للهندسة النووية بشكل مشترك من قبل الجمعية اليابانية للمهندسين الميكانيكيين والجمعية الأميركية للمهندسين الميكانيكيين في عام 1991، وهو المؤتمر العالمي الأول للمهنيين النوويين. وكانت الجمعية النووية الصينية أحد منظمي المؤتمر منذ عام 2005.

ويقام المؤتمر الدولي التاسع والعشرين للهندسة النووية في الفترة من 8 أب إلى 12 أب في العاصمة الصينية بكين ومدينة شنتشن بجنوبي الصين، بحضور أكثر من 1200 مشارك من أكثر من 20 دولة.

(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق