انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض التكنولوجيا المالية الأردني

الطويل: المؤتمر جمع القطاعين العام والخاص لبحث تحديات التحول الرقمي

هلا أخبار – رصد – أطلقت شركة معرض ومؤتمر العمليات الخاصة “سوفكس”، اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوم الأول من مؤتمر ومعرض التكنولوجيا المالية الأردني “FINCONJO 2022″، بحضور مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة المساعد للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية العميد الركن الدكتور يوسف الخطيب، والرئيس التنفيذي لمعرض سوفكس العميد المهندس أيمن البطران، وعدد من كبار الشخصيات الرسمية، وممثلين عن الشركات العارضة والمشاركة.

وشهد الافتتاح مشاركة ما يزيد عن 45 شركة عارضة، وأكثر من 1000 مشارك من الشخصيات الرسمية والعامة والمهتمين في هذا المجال من 20 دولة حول العالم، حيث قدم نحو 30 متحدثاً – بعضهم ممثلين عن دول كبرى – عروضاً تفصيلية في صميم مجال التكنولوجيا المالية والعصر الرقمي القادم، وأحدث خدمات الحوسبة السحابية للمؤسسات والمطورين والقطاعين العام والخاص في الأردن خلال رحلتهم للتحول الرقمي.

ويهدف المؤتمر والمعرض توفير منصة التقاء بين القطاع المصرفي ومزوّدي الحلول الرقمية والأمنية لمناقشة كيفية استفادة القطاع المصرفي من العصر الرقمي القادم.

وقال نائب المدير التنفيذي لشركة ومعرض سوفكس أحمد الطويل خلال استضافته على راديو هلا عبر برنامج يا هلا، إن الشركة استطاعت الجمع بين القطاعين العام والخاص لبحث التشريعات والتحديات التي تتعلق بالتحول الرقمي في الأردن.

وأضاف أن البنك المركزي والمركز الوطني للأمن السيبراني ووزارة الاقتصاد الرقمي هم المظلة الرئيسية في عملية التحول الرقمي في الأردن، حيث تم جمعهم اليوم مع القطاع الخاص للتباحث في الأمور التي تتعلق بالتحول الرقمي.

وبين أنه تم على هامش المؤتمر عقد اتفاق كبير بين شركة عالمية وأخرى أردنية من القطاع القطاع الخاص، كما تم تقديم الدعم لـ 10 شركات ناشئة من خلال حضورها فعاليات المؤتمر  لإيجاد الفرص.

ولفت إلى أنه تم خلال المؤتمر مناقشة عدة محاور أبرزها محور الأمن السيبراني، حيث تبين مدى الحاجة للجمع بين مطوري الخدمة وقطاع الأمن السيبراني، وذلك مع التطور التكنولوجي الكبير الحاصل، ومحور التقنية المالية وشركات خدمات المدفوعات الالكترونية، والمنافسة بمجالات التكنولوجيا المالية.

وأعلن القائمون على المؤتمر والمعرض عن عقد شراكة استراتيجية بين شركتي سحابة علي بابا واس تي اس، بهدف تقديم أحدث خدمات الحوسبة السحابية للمؤسسات والمطورين، ستكون هذه الشراكة بمثابة حجر الزاوية في إرساء عصر جديد لتقنيات وحلول الحوسبة السحابية في الأردن، ووفقاً لطرفي الاتفاق، فإنهما سيعملان على التسريع من عجلة التحول الرقمي في مختلف المجالات وفي القطاعات الحكومية والخاصة، والشركات الكبرى، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.

يشار إلى أن مؤتمر ومعرض التكنولوجيا المالية الأردني “FINCONJO 2022” سيستمر ليومين متتاليين، بهدف تطوير حلول ذكية وآمنة لقطاع التكنولوجيا المالية التي تعتبر من أهم اللاعبين الرئيسيين في الاقتصاد الأردني، وتوفير فرصٍ متنوعة للتطور والتحول والابتكار.

 

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق