إعلان نتائج امتحان مهنة المحاسبة القانونية لدورة تموز

هلا أخبار – أعلن رئيس ديوان المحاسبة، رئيس لجنة الترخيص المنبثقة عن الهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية، عاصم حداد، اليوم الثلاثاء، عن نتائج امتحان مهنة المحاسبة القانونية لدورة تموز 2022.

وقال حداد، بحسب بيان عن جمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين، اليوم الثلاثاء، إن عدد المتقدمين للامتحان في الورقتين قد بلغ 252 متقدماً، 87 للورقة الأولى و 165 للورقة الثانية، نجح منهم 31 متقدماً من مجموع الورقتين، أي ما نسبته 12.3 بالمئة، مبينا أن علامة النجاح المعتمدة هي 65 بالمئة.

وأضاف أن عدد الناجحين في الورقة الأولى (القوانين والتشريعات) 18 ناجحاً، أي ما نسبته 20.1 بالمئة، في حين بلغ عدد الناجحين في الورقة الثانية (المحاسبة والتدقـــيق) 13 ناجحاً، أي ما نسبته 8 بالمئة، موضحاً أن نتائج الامتحان صادق عليها أعضاء لجنة الترخيص المنبثقة عن الهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية.

وأوضح حداد أن الامتحان يعقد مرتين سنوياً ويعمل على رفد الكوادر العاملة في قطاع تدقيق الحسابات والمحاسبة في المملكة بعناصر جديدة ذات كفاءة مهنية عالية يحتاجها الاقتصاد الوطني نتيجة تطور الأعمال وتوسيع قاعدة عمل المحاسبين القانونيين، مشيراً إلى أنه امتحان شامل على مستوى عالٍ من المهنية والحرفية وبمستوى الامتحانات المهنية العالمية.

وبين أن لجنة الترخيص نفذت الترتيبات اللازمة لعقد الامتحان بمشاركة أساتذة أكاديميين متميزين ومحاسبين قانونيين مهنيين من ذوي الخبرة والكفاءة والسمعة الطيبة، مضيفاً أن الامتحان جرى بكل شفافية ونزاهة ومصداقية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق