أبو السعود وبشناق يرفعان العلم الأردني بافتتاح دورة ألعاب التضامن الإسلامي

هلا أخبار –  اختارت اللجنة الأولمبية الأردنية، لاعبي المنتخب الوطني للجمباز أحمد أبو السعود، وألعاب القوى عليا بشناق، لحمل العلم الأردني في افتتاح النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي “قونية 2021″ التي ستنطلق الساعة الثامنة من مساء يوم غد الثلاثاء.

وقالت اللجنة الأولمبية في بيان صحفي اليوم الاثنين” إن أحمد أبو السعود واحد من أبرز اللاعبين الآسيويين على جهاز حصان المقابض، وتوج بذهبية بطولة آسيا في النسختين الأخيرتين، فيما شاركت اللاعبة بشناق في دورة الألعاب الأولمبية الماضية (طوكيو 2020)، وهي أول لاعبة أردنية تتأهل إلى بطولة العالم للناشئين والناشئات عام 2017، وتوجت بميداليتين ذهبيتين في سباقي 200 و400 متر بالبطولة العربية للناشئات وفازت كذلك بالميدالية الذهبية ضمن فئة الشابات لسباق 200 متر في البطولة العربية عام 2018، وفي نفس النسخة توجت بفضية سباق 400 متر.

وعبر أبو السعود وبشناق عن فخرهما واعتزازهما بحمل العلم الأردني خلال طابور استعراض الدول خلال حفل الافتتاح في ملعب قونية أرينا الذي يتسع لنحو 42 ألف متفرج.

كانت منافسات دورة قونية انطلقت الجمعة الماضية قبيل الافتتاح الرسمي، ويُشارك فيها 4200 لاعب ولاعبة يمثلون 54 دولة، ويتنافسون في 21 رياضة ستوزع خلالها 483 ميدالية.

وفي السياق، باشر المنتخب الوطني للمصارعة اليوم تدريباته في مدينة قونية التركية، استعداداً للمشاركة في الدورة، حيث يشارك بلاعبين، وهما سلطان الضامن (مصارعة رومانية – وزن تحت 82 كغم) وأرزو شاميل (مصارعة حرة – وزن تحت 74 كغم).

وأكد مدربا المنتخب الوطني للمصارعة يحيى أبو طبيخ ورمزي المرافي، المعنويات الكبيرة للاعبين، ورغبتهما في تمثيل الأردن بالصورة المشرفة.

وسيفتتح أرزو شاميل مشاركة منتخب المصارعة يوم الأربعاء المقبل، فيما سيخوض الضامن منافساته يوم الجمعة المقبل.

(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق