هيئة أجيال السلام تطلق 12 ناديا رياضيا صيفيا لطلبة المدارس

هلا أخبار – أطلقت هيئة أجيال السلام، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد الأردني للرياضة المدرسية، الأندية الرياضية الصيفية لطلبة المدارس الحكومية في جميع محافظات المملكة.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الأحد، إن هذا البرنامج يعتبر جزءا من برنامج الرياضة من أجل السلام والحماية المدعوم من مؤسسة اللاجئ الأولمبي.

وبينت أن الأندية الرياضية الصيفية، عددها 12 ناديًا، وستستمر حتى 22 آب الحالي في مديريات تربية: قصبة عمّان، والرصيفة، والسلط، ومأدبا، وإربد، والبادية الشمالية الغربية، وعجلون، وجرش، والكرك، والطفيلة، ومعان، والعقبة، بهدف توظيف الرياضة كأداة لدعم الصحة البدنية والنفسية، ونشر مفاهيم السلام، وتعزيز التماسك المجتمعي. وأضافت أن الأندية الرياضية الصيفية تستهدف 1200 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات، وتشمل مجموعة ألعاب وأنشطة رياضية توفر مساحة آمنة للالتقاء والتعلم والتفاعل، ما يساهم في بناء الثقة والتقبّل فيما بين المشاركين، ويعزز الاحترام والتعاون بين مختلف فئات المجتمع.

وأوضحت الهيئة أنه تم تدريب 36 متطوعًا ومتطوعة من معلمي ومعلمات التربية الرياضية في وزارة التربية، ليتمكنوا من قيادة الأندية الرياضية الصيفية من خلال جلسات تدريبية مكثفة، كما زوّد التدريب المتطوعين بمهارات حياتية واجتماعية تمكّنهم من استخدام الرياضة كأداة تعزيز الصحة النفسية، وتحقيق التماسك والدمج المجتمعي.

وقال رئيس هيئة أجيال السلام، الدكتور مهند عربيات، إن الرياضة من أجل السلام هي أداة البناء الأولى والرئيسة التي نعتمدها منذ انطلاقتنا عام 2007، وما زالت منذ ذلك الوقت، تؤكد فعاليتها في توفير مساحة آمنة يلتقي فيها الشباب واليافعون، ليتجاوزوا اختلافاتهم اليومية، ويحوّلوها إلى تسامح وقبول وثقة متبادلة.

وثمّن التعاون المستمر مع مؤسسة اللاجئ الأولمبي لبرنامج الرياضة من أجل السلام والحماية، والشراكة المثمرة مع الاتحاد الأردني للرياضات المدرسية الذي يتيح لنا الفرصة للعمل مع الطلبة والمعلمين من بُناة السلام”.

من جانبه، قال نائب رئيس الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية، ومدير إدارة النشاطات التربوية في وزارة التربية الدكتور عبد السلام الشناق، إن الوزارة والاتحاد المدرسي يعملان على ترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية، وصقل شخصية الطلبة من جميع النواحي.

وأكد أهمية الشراكة والانفتاح على مؤسسات المجتمع المدني؛ ومن ضمنها هيئة أجيال السلام، التي تعمل على ترسيخ ثقافة السلام بين الطلبة والمعلمين في جميع المحافظات من خلال برامج رياضية وفنية وإعلامية وثقافية، بما يتفق مع القيم والمبادئ الأردنية، تاركةً أثرًا إيجابيًا في حياة من انخرطوا في هذه البرامج.

(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق