الجامعة العربية والتعاون الإسلامي تدينان اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى

هلا أخبار – دانت جامعة الدول العربية اقتحام مستوطنين إسرائيليين للمسجد الأقصى اليوم الأحد.

وحمل جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام ، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن السماح لقوى التطرف، ومن بينهم أعضاء كنيست، بإشعال الموقف على هذا النحو الخطير.

وأشار المتحدث إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية في القدس تأتي تزامناً مع العدوان الغاشم على غزة، ومن شأنها الاسهام في إشعال الموقف وتوسيع دائرة المواجهات عبر تأجيج المشاعر واستفزاز الفلسطينيين، مُحملاً الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن تبعات هذه السياسة.

كما أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة اقتحام مئات المستوطنين المتطرفين اليهود وأحد أعضاء الكنيسة المسجد الأقصى وانتهاك حرمته، بحماية من قوات الاحتلال وتواصل العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أدى إلى سقوط عشرات الشهداء، من بينهم عدد من الأطفال.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، حمّلت المنظمة إسرائيل (قوة الاحتلال) المسؤولية الكاملة عن التداعيات المحتملة لهذه الانتهاكات الخطيرة الرامية لفرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك، محذرةً من أن هذه الاعتداءات المتواصلة على الشعب الفلسطيني ومقدساته تمثل تصعيداً خطيراً من شأنه أن يفاقم التوتر ويدفع باتجاه استمرار العنف وعدم الاستقرار.

وشددت المنظمة على أن المسجد الأقصى “الحرم القدسي الشريف” بكامل مساحته البالغة 144 دونما هو مكان عبادة خالص للمسلمين، كما دعت المجتمع الدولي، خاصةً مجلس الأمن الدولي، إلى التحرك الفوري لوضع حد لهذه الاعتداءات والانتهاكات المتكررة، وإلزام قوة الاحتلال باحترام حرمة الأماكن المقدسة والحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي للمسجد الأقصى المبارك، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق