المستشفى الأردني في غزة.. بنية تحتية متكاملة وجاهزية لاستقبال الحالات

هلا أخبار – رصد- أكد قائد قوة المستشفى الأردني الميداني في قطاع غزة العقيد صادق بني نصر، أن المستشفى جاهز لاستقبال الحالات طارئة جميعها، حيث يتمتع ببنية تحتية متكاملة 100% .

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، إن معنويات مرتبات المستشفى الميداني مرتفعة ومستمدة من حرص ودعم جلالة الملك عبدالله الثاني للقضية الفلسطينية.

وأضاف أن المستشفى الذي بدأ عمله في  28 / 1 / 2009، مجهز بالتخصصات الطبية جميعها، حيث يحتوي على 40 سريراً، بالإضافة إلى  4 أسرة عناية حثيثة و4 سيارات إسعاف حديثة مجهزة بالكامل.

وبين أن المستشفى لديه من الإمكانيات للعمل تحت الظروف الصعبة خاصة مع انقطاع التيار الكهربائي عن القطاع، فهو مكتفي ذاتياً من كهرباء ومياه وأدوية وغذاء لمدة 3 أشهر منذ تاريخ ارساله، كما يمتلك 7 مولدات كهرباء، ويوفر طاقة شمسية تزود غرف العمليات الرئيسية لتكون جاهزة لاستقبال الحالات الطارئة، كما يمتلك المستشفى مخزوناً من مادة الديزل يكفيه لمدة 30 يوماً في حال عمل على المولدات على مدار 24 ساعة.

وأوضح بني نصر أن المستشفى جاهز لاستقبال والتعامل مع أي حالة، كما وأن غرف العمليات جاهزة بكوادرها وموادها كافة، مشيرا إلى أن كوادر المستشفى من أطباء وممرضين يعملون على مدار 24 ساعة وعلى أهبة الاستعداد للتعامل مع الحالات.

وفيما يتعلق في مخزون وحدات الدم، أكد بني نصر وجود تنسيق مستمر مع القطاع الصحي في غزة، مشدداً على أن قواتنا مستعدة للتبرع بالدم ومن الزمر جميعها، حيث تمتلك المستشفى إحصائية حول زمر الدم النادرة.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق