الكرك: المعارض الجماعية لمنتجات الجمعيات ملاذ آمن للأسر المعوزة

هلا أخبار – تشكل المعارض الجماعية لمنتجات الجمعيات الخيرية ملاذا آمنا للأسر المعوزة في الكرك، لتأمين احتياجاتها بشكل مباشر وبأسعار مناسبة وبنوعيات ومواصفات مكفولة.

وتهدف تلك المعارض إلى تمكين الجمعيات الخيرية التي تمتلك مشاريع إنتاجية، من عرض وبيع منتجاتها بشكل مباشر للجمهور والمساهمة بتوفير دخل مالي لدعم الجمعيات الخيرية وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بين الأسر العفيفة .

أمينة سر جمعية سيدات راكين الخيرية، سارة الحباشنة، شددت على أهمية إقامة المعارض الجماعية المتخصصة بالمنتجات الشعبية في توفير فرص حقيقية لتمكين مئات النساء وأسرهن اقتصادياً واجتماعياً.

و أضافت لوكالة الانباء الاردنية(بترا)، إن المعارض أصبحت تشكل المكان المناسب لعرض وتسويق منتجات السيدات الريفيات من المواد الغذائية والملابس والمطرزات والتحف والأشغال اليدوية وبيعها للمجتمع المحلي، لجهة تحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن وتوفير فرص عمل .

بدورها، أشارت الناشطة بالعمل التطوعي بديعة أبو علوان، إلى أن المعارض الجماعية أصبحت ضرورة مهمة بحياة الأسر والمجتمع لأنها تشكل فرصة للسيدات لتبادل الخبرات والاطلاع على منتجات كل جمعية لتنشيط عملية التصنيع الإنتاجي سواء داخل المنازل أو من خلال التنسيق مع مشاريع الجمعيات.

ولفتت إلى أن ذلك يسهم بتنشيط العمل الجماعي الإنتاجي بأشكاله المختلفة سواء المتعلق بالتدريب والتأهيل، والذي والتي اصبح ضرورة مجتمعية تتطلب الدعم والتشجيع.

وطالبت بتوفير مكان في المحافظة يمكن الجمعيات من إقامة معارضها أمام الجمهور بشكل دائم ومباشر.

من جانبه، قال مدير مشروع” تمكين السيدات في محافظة الكرك لبدء مشوار النجاح في عالم الأعمال لتمكينهن اقتصاديا ” المهندس نبيل أبو شريحة ، خلال افتتاح احد المعارض الجماعية ، إن المعرض تضمن عرضا لمنتجات لعشرات السيدات من مختلف مناطق الكرك وتسويقها بشكل مباشر تحت سقف واحد.

وبين أن المشاركات اجتزن سلسلة من الدورات العملية التطبيقية المكثفة حول تصميم وتطوير المنتج من خلال الاستفادة من الطابع التاريخي والتراثي لمحافظة الكرك، و إيجاد علامة واسم تجاري .

و أشار إلى ان المشروع ثمرة جهد ينفذ من قبل جمعية بناء القدرات في مجال الأعمال وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، من خلال منظمة الخبرة الفرنسية وبالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية، مؤكدا أهمية التواصل والانفتاح على مختلف الجمعيات بالمحافظة لتنشيط عملية الترويج والتسويق والتدريب والتأهيل لتقديم أرقى أشكال الدعم للجمعيات والأسر المعوزة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق