الفرقة الوطنية السعودية تحيي حفلا فنيا مميزا على المسرح الشمالي في جرش

هلا أخبار – أحيت الفرقة الوطنية السعودية في أول مشاركة عربية لها حفلا فنيا موسيقيا طربيا مميزا على المسرح الشمالي في المدينة الأثرية، مساء أمس الجمعة، ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الـ36.

والفرقة المكونة من 21 عازفا على مختلف الآلات الموسيقية الشرقية لا سيما الإيقاعات الخليجية والإيقاع الغربي، ضمت كذلك 10 أعضاء “كورال” من الشباب والشابات الذين أدوا أجمل الأغاني التي تنهل من الموروث الغنائي والطربي السعودي.

كما ضمت الفرقة 21 شابا من الذي اضفوا جماليات بأزيائهم المتنوعة على المشهد الفني في تقديم لوحات فنية حركية راقصة من الموروث الفني الشعبي السعودي بمصاحبة انغام الفرقة الموسيقية وغناء الكورال .

واستهلت الفرقة التي قدمت الوانا من فنون الغناء السعودي، في فقرتها الأولى بوصلة (ميدلي) من الأغاني الأثيرة لكبار المطربين السعوديين ومنها “كل ما نسنس من الغرب هبوب” و”مجموعة انسان” و”حبيبي تعبت الايام” و”ايوه.. يا بو عيون وساع” و”يا بدايات المحبة” للمطرب السعودي (فنان العرب) محمد عبده، وأغنيات للمطرب الراحل طلال مداح ومنها “ظالم ولكن”، والمطربين عبد المجيد عبدالله وراشد الماجد وغيرهم.

وفي فقرتها الثانية التي دخلت فيها فرقة المؤدين بأثوابهم الشعبية المميزة التي تنهل من الموروث من مختلف مناطق السعودية، لتصاحب الفرقة الموسيقية والكورال في الأداء الفني الراقص “برقصة العرضة” المعروفة مع الموسيقا والأغاني التي استعادت من الموروث الغنائي السعودي بما يكتنزه من جميل العبارات الشفيفة والصورة الشعرية لكبار المطربين ومنها اغنية “شاب الشعر يا عبيد” للمطرب رابح صقر.

وواصل الفرقة في فقراتها التالية؛ تقديم اجمل الأغاني والمعزوفات ومنها “يادانا ياليل يا دانا” وأغنية محمد عبده “لنا الله” بمصاحبة فرقة المؤدين الذين تاولوا بتغيير الازياء بحسب المشهدية الفنية ليعكسوا ثراء موروث الزي الشعبي في السعودية وسط تفاعل كبير من جمهور “الشمالي” .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق