العين المومني: ضرورة انخراط الطالب الجامعي بالأنشطة اللامنهجية

هلا أخبار – شدد العين الدكتور محمد المومني على ضرورة انخراط الطالب خلال فترة دراسته الجامعية بالأنشطة اللامنهجية والأعمال التطوعية لما لها من انعكاس إيجابي على بناء شخصيته.

وأشار إلى ضرورة تطوير الطالب لذاته ومهاراته وقدراته في مجال تخصصه وإلمامه بمهارات التواصل والاتصال ومعرفته لغة مساندة كاللغة الإنجليزية أو الفرنسية ومهارات الحاسوب.

واستعرض المومني مسيرته الدراسية في قسم العلوم السياسية بجامعة اليرموك، التي تميزت بالتفوق الأكاديمي إلى جانب نشاطه الفاعل بالمشاركة في الأندية الطلابية ومجالس اتحاد الطلبة والأنشطة اللامنهجية وخاصة السياسية منها.

وأكد أن النشاط الطلابي اللامنهجي لا يتعارض مع التفوق الدراسي، وإنما يجعل من الطالب إنسانا قادرا وفاعلا في مجتمعه.

جاء ذلك خلال ندوة تفاعلية بعنوان “قصص نجاح يرموكية”، نظمتها عمادة شؤون الطلبة ضمن فعاليات صيف الشباب 2022 اليوم الأحد، بمشاركة كل من العين الدكتور محمد المومني، ووزير المالية الأسبق الدكتور محمد أبو حمور.

بدوره، قال أبو حمور إن هناك فرصا للتغيير والتطوير نحو الأفضل، مضيفاً أن تقلّد المناصب ليس مؤشرا على النجاح وإنما إتقان العمل والقيام به على أكمل وجه وتحقيق الإنجازات هو الأهم.

واستعرض أبو حمور مسيرته منذ دراسته في كلية الاقتصاد بجامعة اليرموك، وصولاً إلى تسلمه عدة حقائب وزارية منها الصناعة والتجارة والمالية وترأسه لمجالس العديد من الشركات، مؤكدا أن مسيرة عمله رافقها العديد من الصعاب والتحديات والإخفاقات كذلك.

وأكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد أن الطلبة بأمس الحاجة للتواصل مع أصحاب الخبرة نظراً لما سيكتسبه الطلبة من دروس وعبر من شأنها أن تلهمهم خلال طريقهم لرسم مستقبلهم في مختلف المجالات.

وفي نهاية الندوة التفاعلية أجاب المومني وأبو حمور على أسئلة واستفسارات الحضور المختلفة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق