قرى الأطفال SOS تطلق المعسكر الشبابي الأول

هلا أخبار – أطلقت قرى الأطفال (SOS) المعسكر الشبابي الأول، اليوم الخميس، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ومؤسسات شريكة، بمشاركة 26 شابا وشابة في الفئة العمرية 14-18 سنة من القرى الثلاث في عمان وإربد والعقبة، إضافة إلى شابين من شباب مبرة أم الحسين.

وأعربت المديرة الوطنية للجمعية رنا الزعبي، عن سعادتها بإطلاق المعسكر الشبابي، الذي يهدف إلى توسيع آفاق الشباب وإثراء خبراتهم الحياتية من خلال التجارب العملية، وتطوير العلاقات، وتنمية المعارف والمهارات والقيم الإيجابية لديهم، لافتة إلى التركيز على مهارات القيادة ومهارات تخطيط وتنفيذ المبادرات الشبابية، إلى جانب تعزيز معاني الانتماء والمواطنة الفاعلة.

وأشارت الزعبي إلى أن هذا المعسكر يأتي ضمن خطط تهيئة الشباب لحياة الاستقلالية بعد خروجهم من برامج الرعاية التي تقدمها الجمعية.

وافتتح المعسكر، مندوب وزير التنمية الاجتماعية، مساعد الأمين العام محمود الجبور، ومدير إدارة الأحداث أحمد الزبن، الذي أقيم على مدار 5 أيام، في غابة الحسن في منطقة طبربور، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الشريكة، وهي جائزة الحسن للشباب، ومنصة نحن-المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب- إحدى برامج مبادرة نوى إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، ومؤسسة خطوات، واليونسيف، كما جاء بدعم من شركة المتكاملة لتجارة السيارات، إيمانا منها بأهمية دعم فئة الشباب وتطوير مهاراتهم الحياتية، مع سعي الجمعية لإقامة هذا المعسكر الشبابي بشكل سنوي، بمشاركة مفتوحة للشباب الراغبين من كافة فئات المجتمع.

وتضمن المعسكر ورشات عمل تفاعلية، وأنشطة عملية رياضية، مثل مسارات مشي وإنزال ومغامرة، وعمل لقاءات حوارية مع متحدثين مختلفين، بالإضافة إلى سعي الجمعية لإقامة معسكر أخر، لضمان مشاركة كافة شباب وشابات الجمعية، والعديد من شباب وشابات دور الرعاية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية وشباب من مبرة أم الحسين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق