ورشة تعريفية ببرنامج التشغيل الوطني في العقبة

هلا أخبار – نظمت وزارة العمل بالتعاون مع وزارة الداخلية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، اليوم الأربعاء، ورشة تعريفية ببرنامج التشغيل الوطني، بحضور محافظ العقبة خالد الحجاح ومفوض الشباب وريادة الأعمال رمزي الكباريتي وعدد من الفعاليات والشباب والشابات.

وعرض مدير مديرية التشغيل المركزي في وزارة العمل الدكتور عون النهار خلال الورشة مزايا برنامج التشغيل الوطني 2022 “تشغيل”، مبينا أن الهدف من البرنامج هو تشغيل الأردنيين، من خلال الوصول إلى 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات في القطاع الخاص.

وأضاف أن البرنامج يعتمد على فرص العمل المتاحة والمتوفرة لدى القطاع الخاص والتي تدرجها حاليا الشركات على المنصة الإلكترونية التي خصصت لهذه الغاية “تشغيل” www.tashgheel.gov.jo.

وأوضح النهار أن الفئة العمرية المستهدفة في برنامج التشغيل الوطني من 18 إلى 40 عاما، من الباحثين عن العمل، لافتا إلى أن على منشآت القطاع الخاص الراغبة في التسجيل للاستفادة من البرنامج أن تكون أردنية ومسجلة لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

ولفت إلى أنه خصص للبرنامج 80 مليون دينار، حيث يُساهم البرنامج بمبلغ 150 دينارا لمدة 6 أشهر، ينقسم إلى 130 دينارا مساهمة في أجر العامل و10 دنانير بدل مواصلات و10 دنانير كجزء من اشتراك الضمان الاجتماعي للعامل، ويوقع الباحث عن العمل مع الشركة التي يتعاقد معها عقدا لمدة 12 شهر.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق