“جهد” ينظم القمة الشبابية التكنولوجية الثانية

هلا أخبار – بدأت في عمان، اليوم الأربعاء، أعمال القمة الشبابية التكنولوجية الثانية (Teen Summit)، التي ينظمها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) من خلال مختبرات الابتكار التابعة له.

ويشارك في القمة 40 ممثلا عن مختبرات الابتكار ونوادي الكمبيوتر في الأردن وفلسطين، من القادة الشباب والرياديين؛ بهدف تبادل الأفكار والخبرات، وتعزيز التعاون بين مختبرات الابتكار بما يعود بالفائدة على أعضائها، والمجتمعات المحلية.

وتهدف القمة إلى البحث في أدوار الشباب من خلال مختبرات الابتكار؛ في تصميم الأهداف التعليمية والأفكار الريادية للمختبرات، وتبادل التجارب وقصص النجاح بين الأعضاء في الأردن وفلسطين، والبحث كذلك في توظيف التكنولوجيا لخدمة القضايا المجتمعية، وإيجاد مشاريع ومبادرات تكنولوجية هادفة موجهة للشباب بشكل خاص.

وأكدت منسقة مختبرات الابتكار في “جهد” شعاع الطوالبة، أهمية دور هذه المختبرات في مساعدة الشباب واليافعين على متابعة اهتماماتهم وشغفهم خارج الصف الدراسي؛ وضمان وصولهم إلى التكنولوجيا، وتوفير التدريب اللازم والمتخصص لهم في هذا المجال، وتحفيزهم من خلال المسابقات وبرامج التبادل الثقافي والفعاليات الاجتماعية والتشبيك.

وقالت إن المختبرات تقدم ضمن برامجها التدريب اللازم للشباب في المهارات اللغوية، والرقمية، والحياتية الرقمية الضرورية؛ لإكسابهم القدرة والميزة التنافسية في سوق العمل، مبينة أن نحو 52 ألف شاب وشابة في المملكة، انخرطوا في مختبرات جهد منذ إطلاقها.

وأوضحت الطوالبة، أن القمة التي تستمر على مدار يومين، تتضمن عددا من الأنشطة التدريبية والزيارات للمشاركين لإثراء تجربتهم في العمل الريادي والابداعي القائم على التكنولوجيا.

وجاء تنظيم القمة الشبابية التكنولوجية، بدعم من شبكة “كلوب هاوس” العالمية، و”اورنج” الأردن وشركة البوتاس العربية، في إطار القمة العالمية السنوية لشبكة نوادي الكمبيوتر في بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية؛ للوصول إلى شباب أكثر إبداعا وقدرة في استكشاف التكنولوجيا واستخداماتها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق