بحث التعاون بين جامعتي اليرموك والعثمانية التركية

هلا أخبار –  بحث نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني خلال لقائه، اليوم الأربعاء، وفدا من جامعة العثمانية في تركيا ضم كلا من مساعد عميد كلية الإلهيات في الجامعة الدكتور أحمد دوغان، ومنسقة البرنامج الدولي فوندا اوزبكير، سبل تعزيز التعاون الأكاديمي القائم بين الجامعتين.

وأكد المومني، خلال اللقاء، حرص اليرموك الدائم على توطيد تعاونها الأكاديمي والبحثي مع الجامعات التركية لإتاحة الفرصة لطلبة الجامعة لاستكمال دراستهم فيها من جهة، وتمكين أعضاء الهيئة التدريسية من زيارة تلك الجامعات والاطلاع على خبراتهم في مختلف المجالات من جهة أخرى، مشيرا إلى استعداد اليرموك لتعزيز تعاونها مع جامعة العثمانية مما ينعكس إيجابا على العملية التعليمية في كلا الجامعتين.

وأكد أعضاء الوفد، حرص جامعة العثمانية على تعزيز تعاونها مع اليرموك التي تضم كفاءات علمية متميزة في مختلف التخصصات، مشيرين إلى أن التعاون بين الجامعتين من شأنه أن يدفع المسيرة العلمية والتعليمية لجامعتي اليرموك والعثمانية إلى الأمام.

وعلى صعيد متصل، قام كل من الدكتور عماد الشريفين، والدكتور خالد الشرمان من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الجامعة بزيارة علمية إلى جامعة العثمانية، وذلك بالتنسيق مع دائرة العلاقات والمشاريع الدولية في الجامعة، حيث التقيا برئيس الجامعة وعميد وأعضاء كلية الإلهيات في الجامعة.

وجرى، خلال الزيارة، بحث إمكانية تبادل الزيارات العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية بين الجانبين لقضاء إجازات التفرغ العلمي، وسبل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعتين.

(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق