“الشباب” تدعو إلى تحويل أفكار الشباب وطموحاتهم لمشاريع ابتكارية

هلا أخبار – نظمت مديرية شباب جرش، اليوم الأربعاء، مؤتمرا حول الشباب والتنمية المستدامة.

وقال أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، الذي رعى المؤتمر، إن التوجيهات الملكية السامية تؤكد أهمية انخراط الشباب في الأحزاب للمشاركة في عملية التنمية وصنع القرار، وأن يكونوا فاعلين في مجتمعاتهم.

ودعا إلى تحويل أفكار الشباب وطموحاتهم لمشاريع ابتكارية على أرض الواقع تساعدهم على تجاوز صعوبات الحياة.

وأشار رئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم إلى أن مجلس المحافظة استحدث لجنة للشباب والرياضة والمبادرات، إلى جانب عمله على توفير 400 فرصة عمل مؤقتة لأبناء المحافظة، مبينا أنه يجري العمل حاليا لتنفيذ مدينة صناعية في جرش، يتوقع أن توفر نحو 10 آلاف فرص عمل.

وأكد مدير شباب جرش يحيى المومني، من ناحيته، أن هناك فرصا كثيرة في جرش، كونها وجهة سياحية مهمة، لا سيما أنها تمتاز بمدينتها الأثرية وغاباتها ومحمياتها الطبيعية، داعيا الشباب إلى استغلال هذه الميزات للحصول على دعم لإقامة مشاريع صغيرة تدر عليهم دخلا وتوفر فرص عمل لأبناء المحافظة.

وأشار مدير مركز “إرادة” في جرش الدكتور علي المومني، إلى أن المركز على أتم الاستعداد لتقديم النصح والإرشاد للشباب، لدارسة المشاريع والأفكار ومساعدتهم وتعريفهم بالخطوات اللازمة للحصول على دعم لهذه المشاريع.

وعرض عضو هيئة التدريس في جامعة طيبة السعودية الدكتور فراس عياصرة، لمفهوم التنمية المستدامة وبرامجه، داعيا الشباب إلى البحث عن أفكار ريادة قابلة للتطبيق على أرض الواقع من خلال إنشاء مشاريع إنتاجية تساهم في تحسين دخلهم الفرد وتطوير مهاراتهم.

واستعرضت المدربة رهام صغير، أساليب تحويل الأفكار إلى مشاريع وفرص استثمارية من خلال التدريب ودراسة المشاريع، مشيرة إلى أن الفرد يجب أن يؤمن بقدرته على تحقيق أحلامه وتحويلها إلى واقع .

وعلى هامش المؤتمر، تفقد أمين عام وزارة الشباب، معسكرات “الحسين” للشباب، حيث زار معسكري “تأهيل الشباب لسوق العمل والتدريب المهني”، و”سواعد الإنقاذ”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق