وزير التربية يدعو لإيلاء ذوي الإعاقة الاهتمام اللازم خلال امتحان التوجيهي

هلا أخبار – دعا وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي الدكتور وجيه عويس إلى إيلاء ذوي الإعاقة من الطلبة المشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة” التوجيهي”، الاهتمام اللازم وتوفير البيئة الملائمة لكل حالة، وحسب ما خططت الوزارة لذلك.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم الأربعاء، غرفة لأحد المشتركين بالامتحان من ذوي الإعاقة، واطمئنانه على سير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) في يومه الثامن خلال جولة قام بها لعدد من قاعات الامتحان في مدرستي أروى بنت عبد المطلب ونايفة الثانوية للبنين التابعتين لمديرية التربية والتعليم للواء ماركا.

إلى ذلك، تابع الأمينان العامان لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، في جولتين منفصلتين سير الامتحان في عدد من القاعات في القويسمة والموقر، ومعان والبادية الجنوبية.

ففي قاعة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز/ المقابلين، حضر العجارمة يرافقه مدير التربية والتعليم رسمي حدرب فتح مغلفات الأسئلة وتوزيعها على الطالبات.

وأعرب العجارمة عن تقديره لوزارة الداخلية ومديرية الأمن العام وطواقمها في جميع المحافظات للجهد الكبير الذي تبذله لمساندة وزارة التربية والتعليم في الحفاظ على الامتحان، وتحقيق العدالة بين الطلبة، مشيرا إلى أن هذه الجهود متواصلة ومنذ إعداد الأسئلة وحتى صدور النتائج.

من جانبها، تفقدت القبيلات، عددا من القاعات التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة معان يرافقها مدير التربية وهبي الشلبي، شملت مدارس خالد بن الوليد للبنين وبنات معان المهنية الشاملة، والحسينية الثانوية للبنات والحسينية الثانوية للبنين والحسينية الأساسية يرافقها مدير تربية البادية الجنوبية الدكتور محمد الشقيرات.

وأبدى الأمينان العامان ارتياحهما لمستوى الانضباط والالتزام من قبل الطلبة والقائمين على الامتحان بالتعليمات الناظمة له، وجاهزية القاعات من حيث توفر البيئة الامتحانية الملائمة لأبنائنا الطلبة.

واطلعا، على سير الامتحان في تلك القاعات، مبدين ارتياحهما لمجرياته، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على المدارس التي يعقد فيها الامتحان للاطمئنان على سيره ومتابعة مجرياته.

(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق