“العلوم والتكنولوجيا”: مليون دينار لصيانة البنية التحتية وتحديث المرافق

هلا أخبار – قال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم، اليوم الأربعاء، إن الجامعة خصصت نحو مليون دينار لصيانة بنيتها التحتية وتحديث مرافقها.

وأضاف خلال لقاء حواري مع أعضاء جمعية الهيئة التدريسية بالجامعة، بحضور مدير عام مستشفى الملك المؤسس الدكتور محمد الغزو، إن الجامعة باشرت العمل وبشكل طارئ بتحديث المرافق الصحية وغرف السكن الجامعي، وصيانة الكيبلات الكهربائية وشبكات التدفئة كافة، واستحدثت مختبرات جديدة لجميع التخصصات المستحدثة.

وبين السالم، أن الجامعة استحدثت تخصصات فريدة من نوعها في مرحلة البكالوريوس هي: تكنولوجيا التخدير، والعلاج التنفسي، وعلم البيانات، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، إلى جانب تخصص تكنولوجيا الأشعة في مرحلة الماجستير، مشيراً إلى أن استحداث التخصصات جاء ضمن سعي الجامعة الحثيث للارتقاء ببرامجها الأكاديمية لمواكبة متطلبات سوق العمل وخدمة المجتمع المحلي.

وأشار إلى أن مشروع الطاقة الشمسية في الجامعة وصل إلى مراحله النهائية بعد أن تم الحصول على التراخيص اللازمة لذلك، مؤكداً أنه عند تشغيل المشروع ستنخفض فاتورة الطاقة إلى “صفر دينار”.

وعبر الدكتور السالم خلال اللقاء الذي أداره رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس الدكتور ماجد أبو زريق، عن اعتزازه بإنجازات أساتذة الجامعة المتميزة في مجال البحث العلمي والنشر.

وأكد أن إدارة الجامعة، حريصة على فتح قنوات التواصل مع الهيئة الأكاديمية، وتَبني مبادراتها الإبداعية من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية، وتوفير التدريب اللازم لأعضاء هيئة التدريس لتنمية قدراتهم من خلال مركز التطوير الأكاديمي.

بدوره تطرق عدد من أعضاء هيئة التدريس إلى قضايا حول العملية التدريسية والبحثية في الجامعة، والاعتماد والجودة والسبل الكفيلة لإنجاح مخرجات التعليم لدى الخريجين، ورفع كفاءة الطلبة وتحصيلهم العلمي والمعرفي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق