انطلاق فعاليات ثقافية بمركز زها في مأدبا الخميس

هلا أخبار – تنطلق مساء يوم الخميس في مركز زها الثقافي/ماعين في مأدبا فعاليات ثقافية متنوعة بالتزامن مع مهرجان صيف الأردن بتنظيم من وزارة الثقافة لإيجاد أجواء مثالية للأسر في محافظة مأدبا.

وقال مدير ثقافة مادبا فراس المصري إن اختيار موقع مركز زها ماعين جاء لموقعه الفريد وإطلالته المتميزة وتوفر الخدمات المتنوعة من ساحات واسعة ومقاعد وقاعات ومواقف للمركبات.

وأشار إلى أن أبرز الفعاليات، إقامة معرض الكتاب التفاعلي والذي يوفر أكثر من (400) عنوان تتراوح أسعارها بين (35) قرشا لكتب الكبار، و(25) قرشا لكتب الأطفال، وتغطي شتى أنواع المعارف كالأدب، والتاريخ، والسياسة، والاجتماع، والفلسفة، واللغات،والتربية الوطنية، وكتب الأطفال.

وأضاف أن وزارة الثقافة حرصا منها على خلق بيئة مشجعة على القراءة فقد جرى تعزيز المعرض بالعديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية المصاحبة للكتاب، منها معرض الوثائق الوطنيةِ، وحوار ثقافي تحت عنوان اثر الألعاب الإلكترونية على نمط تفكير الأطفال وقراءات قصصية وشعرية.

كما تشتمل الفعاليات على عرض أفلام وثائقية وفقرة الحكواتي وإقامة كرنفال للأطفال وعزف منفرد على العود وعرض مسرحي للأطفال ومعرض للمأكولات الشعبية ومعرض حرف وألعاب شعبية.

ودعا المصري العائلات إلى الحضور غدا مع أطفالهم والاستمتاع بهذه الفقرات المتميزة والتي تستمر من الساعة السادسة وحتى العاشرة مساء، على أن تتكرر أسبوعيا كل يوم خميس حتى نهاية شهر آب في نفس المكان مركز زها الثقافي/ ماعين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق