اتفاقية لتقديم منح تعليمية لأبناء الأسر المنتفعة من “المعونة الوطنية”

هلا أخبار – وقع صندوق المعونة الوطنية، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مع جمعية الأفاق الخيرية للتعليم، لتقديم منح تعليمية لأبناء الأسر المنتفعة من برامج الصندوق، وذلك لرفع سوية الأسر الفقيرة، وبناء قدرات ومهارات ابنائها تعليمياً.

وتنص الاتفاقية، على تقديم منح تعليمية لأبناء الأسر المنتفعة من الصندوق، المتفوقين بالثانوية العامة بعد حصولهم على مقعد في إحدى الجامعات الحكومية، وتقديم قروض تعليمية حسنة لأبناء الأسر المنتفعة من الصندوق، وتنفيذ برامج تدريبية مع صرف بدل رسوم تدريبية للمتدربين من أبناء هذه الأسر.

وبموجب الاتفاقية، سيجري تخصيص منح لطلبة الثانوية العامة الحاصلين على معدل 90 بالمئة فما فوق من أبناء الأسر المنتفعة من الصندوق، فيما سيستفيد من يحصل على دون هذا المعدل على قرض حسن لتكملة دراستهم الجامعية.

وقال مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة، أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية، الدكتور برق الضمور، إن هذا التعاون سيذلل الصعوبات على أبناء الأسر الفقيرة في سبيل حصولهم على تخصص جامعي وتدريب مهني، ويسهم في مساعدة الأسر في ظل الوضع الاقتصادي الصعب.

وأضاف الضمور، أن الصندوق يفتح أبوابه لجميع الهيئات والقطاعات المعنية في تنمية الجانب التعليمي والاقتصادي للأسر المنتفعة من برامجه.

وقال رئيس جمعية الأفاق الخيرية للتعليم، احسان حماده، إن المطلوب من الجميع الوقوف إلى جانب الأسر الفقيرة والمحتاجة، وبذل الامكانيات لنتقدم إلى الأمام، وأن نراهن على الجانب التعليمي لرفع المستوى التعليمي لأبناء هذه الأسر. وأكد رئيس الجمعية، المتخصصة بتوفير فرص التعليم والتدريب المهني للطلبة، أهمية هذه الخطوة في تنسيق الجهود بين الجهات الحكومية والقطاع التطوعي مع القطاع الخاص في مساندة الجهد الرسمي في التخفيف عن الأسر الفقيرة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق