الأردن يُشارك في دورة الألعاب العالمية بـ 3 رياضيين

هلا أخبار – نجح 3 من أبطال الرياضة الأردنية في التأهل إلى النسخة الحادية عشرة من دورة الألعاب العالمية والتي تستضيفها مدينة برمينغهام بولاية ألاباما في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 7 إلى 17 تموز / يوليو الحالي.

وسيمثل الأردن في هذه الدورة كل من: لاعبة المنتخب الوطني للدواثلون، كارينا عثمان، ولاعب المنتخب الوطني للجوجيتسو، بدر الخزاعي، ولاعب المنتخب الوطني للمواي تاي، سيف الدين الزقزوق.

وتمكن هؤلاء الأبطال من التأهل إلى دورة الألعاب العالمية بفضل النتائج التي حققوها في البطولات الدولية لينضموا إلى 3600 رياضي يُشاركون في هذه النسخة من الألعاب ويُمثلون 100 دول.

وستفتتح المشاركة الأردنية بهذه الدورة في الـ 14 الشهر الحالي من خلال اللاعب سيف الدين الزقزوق في منافسات مواي تاي، ويتبعه بعد ذلك مشاركة لاعب المنتخب الوطني للجوجيتسو، بدر الخزاعي، في الـ 15 وتختتم اللاعبة كارينا عثمان المشاركة الأردنية بالدورة في اليوم الـ 16 عندما تخوض منافسات الدواثلون.

وكانت دورة الألعاب العالمية قد انطلقت للمرة الأولى في عام 1981 بمدينة سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة وهي دورة رياضية تضم الألعاب غير المدرجة في دورة الألعاب الأولمبية ويتم تنظيمها من قبل الجمعية الدولية للألعاب العالمية والمعترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

ويمتلك الأردن من خلال مشاركاته السابقة في هذه الألعاب خمس ميداليات من بينها 3 فضيات تحققت من خلال: محمد الزعبي – التايكواندو (نسخة كارلسروه – ألمانيا 1989) وفراس الجيوسي – التايكواندو (نسخة كارلسروه – ألمانيا 1989) ولمى القبج – الجوجيتسو (نسخة فروتسواف – بولندا 2017).

كما يمتلك الأردن برونزيتين من خلال عمار الصبيحي – التايكواندو (نسخة كارلسرو- ألمانيا 1989) وطارق أبو سبيتان (نسخة لاهاي – هولندا 1993).





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق