تخريج 708 طلاب وطالبات من برنامج “أشارك بلس”

هلا أخبار – أقامت مؤسسة ولي العهد، اليوم الخميس، حفل تخريج لـ 708 طلاب وطالبات من المشاركين في برنامج “أشارك بلس”، المرحلة المتقدمة من برنامج “أنا أشارك”، أحد برامج المؤسسة الهادفة لتطوير المهارات القياديّة وبناء مهارات كسب التأييد لدى الشباب والشابات.

وجرى تنفيذ التخريج في هنجر جاليري راس العين، بمشاركة منتسبي البرنامج من 12 جامعة أردنيّة، وتخلل التخريج تنظيم معرض لحملات المناصرة وكسب التأييد والبالغ عددها 21 حملة، أطلقها وعمل عليها طلبة البرنامج.

وفي كلمته خلال الحفل، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، الدكتورة تمام منكو، “جميعنا هنا اليوم يشعر بكميّة كبيرة من الطاقة الشبابيّة المميزة، وهذه الطاقة التي يؤمن بها الجميع، وعلى رأس المؤمنين بها، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد”.

وأضافت “فعاليّة اليوم هي مثال على الإنجاز الشبابي المميز، خاصّة وأن المهارات المتعلقة بحملات المناصرة وكسب التأييد تعتبر أساسية في البرنامج وتهدف إلى تعزيز مشاركة الشباب والشابات الإيجابيّة في العملية السياسية”.

وأوضحت منكو أن برنامجي “أنا أشارك” و”أشارك بلس” يندرجان تحت مظلّة المؤسسة، ويجسّدان شراكة عمل مهمة مع المعهد الديمقراطي الوطني، بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية”.

وثمنت منكو دور وجهود شركاء العمل في الجامعات الشريكة، وأمانه عمان الكبرى.

وبرنامج “أشارك بلس” هو برنامج لا صفي يتم تنفيذه على مدار عام دراسي كامل، ويعتبر استكمالاً لبرنامج “أنا أشارك”، ويهدف إلى تطوير مهارات الشباب القيادية وبناء مهارات كسب التأييد، ويتلقى فيه الطلبة تدريبات في مهارات المناظرات؛ بهدف تعزيز مشاركتهم الإيجابيّة في العملية السياسية.

ويتعلّم الطلبة، خلال مشاركتهم في البرنامج، طرق تحديد ومعالجة أبرز القضايا وطرق إطلاق حملات لحشد الرأي وكسب التأييد وآلية بناء تواجد فعّال حول قضيتهم عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تحديد صناع القرار المؤثرين وطرق الوصول لهم.

وفي نهاية الحفل، سلمت منكو الشهادات لعمداء شؤون الطلبة في الجامعات الشريكة، بالنيابة عن الطلبة المشاركين.

يشار إلى أن البرنامج يجري تنفيذه في عدد من الجامعات هي، الجامعة الأردنية، جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الجامعة الألمانية الأردنية، الجامعة الهاشمية، جامعة الزرقاء الخاصة، جامعة الحسين بن طلال، جامعة مؤته، كلية الكرك الجامعية – جامعة البلقاء التطبيقية، جامعة جدارا، جامعة اليرموك، جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، جامعة الحسين التقنيّة، وجامعة البلقاء التطبيقية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق