اختتام دورة الإعلام التأسيسية للضباط رقم/1

هلا أخبار – اختتمت في معهد تدريب الإعلام العسكري، اليوم الخميس، دورة الإعلام التأسيسية للضباط رقم/1، بمشاركة عدد من الضباط من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وقال مدير الإعلام العسكري العقيد الركن مصطفى الحياري: “إن الاهتمام بالإعلام العسكري نابع من اهتمام جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني بالعمل الإعلامي، ورغبته بأن يكون رائداً في المنطقة، وقائماً على المهنية والتميز والإبداع، وسلاحاً قوياً في نقل المعلومة بكل موضوعية ومنتهى دقة”.

وأضاف العقيد الركن الحياري أن الإعلام العسكري في القوات المسلحة رديف للإعلام الرسمي، ويقف معه في نفس الخندق، وهو يعتبر العين البصيرة التي يرى فيها المواطن قواته المسلحة وما يدور بداخلها بشكل واقعي، ويتعرف على طبيعة الدور الذي تؤديه هذه القوات سلماً أو حرباً من أجل دعم التنمية الوطنية وقت السلم والدفاع عن التراب الوطني وقت الحرب.

وأكد مدير الإعلام العسكري على ضرورة إعداد وتدريب الضباط في القوات المسلحة، بما يواكب التحديث والتجديد في أدوات الإعلام ووسائله والتطورات التقنية التي يشهدها العالم في قطاع الإعلام.

وهدفت الدورة التي استمرت ثمانية أسابيع إلى تأهيل الضباط للعمل في مجال الإعلام العسكري، وتزويدهم بالمهارات والفنون الصحافية المختلفة، ليتمكنوا من إدارة العملية الإعلامية بمهنية واحتراف، وبما يتلاءم مع طبيعة المهام والواجبات المناطة بهم في حياتهم العسكرية.

واشتملت الدورة على التدريب النظري والعملي في مجالات الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة والرقمية، كما تضمنت تدريبات وتطبيقات عملية في مجال الاتصالات بشقيه الإعلام العسكري والأمني وموضوعات عسكرية مختلفة، إضافة إلى زيارات ميدانية لمؤسسات وهيئات إعلامية من أجل الاطلاع على سير العملية الإعلامية خلال مرورها في مراحلها المختلفة، واكتساب الخبرة وتبادل المعرفة من العاملين فيها.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق