أنس جابر تبلغ نهائي ويمبلدون للتنس في إنجاز تاريخي عربي وأفريقي

هلا أخبار – حققت التونسية المصنفة ثانية عالميا أُنس جابر إنجازا غير مسبوق للتنس العربي والأفريقي بتأهلها لنهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، بعد تغلبها على الألمانية ماريا تاتيانا.

وفازت جابر على منافستها بمجموعتين لواحدة تفاصيلها 2-6، 3-6 و 6-1 لتبلغ النهائي المقرر يوم السبت والذي ستواجه خلاله الكازاخية يلينا ريباكينا التي بلغت النهائي الكبير الأول في مسيرتها أيضا.

وتخوض التونسية بطولة ويمبلدون بمعنويات عالية بعد أن توجت بطلة في دورة برلين على الملاعب العشبية في 19 حزيران/يونيو الماضي.

إنجازات أفريقية وعربية

بدأت جابر تشد الأنظار نحوها خلال بطولة أستراليا المفتوحة في العام 2020 (78 عالميا وكانت أول لاعبة عربية تتأهل لربع النهائي في دورة غراند سلام).

وفي حزيران/يونيو 2021 (24 عالميا)، فازت بدورة برمنغهام لتكون تبعا لذلك أول لاعبة مغاربية تحقق هذا الإنجاز.

شيئا فشيئا حصدت التونسية المتحدرة من مدينة قصر هلال الساحلية (شرق) “تجربة وثقة والعديد من اللاعبات أصبحت تخشين مواجهتي” في تقديرها.

وُلدت أنس أو “وزيرة السعادة” كما يلقبها التونسيون في مدينة قصر هلال (شرق) في 28 آب/أغسطس 1994، في عائلة تتكون من شابين وفتاتين هي أصغرهم.

وانطلقت في لعب كرة المضرب منذ الصغر في مدينة حمّام سوسة (شرق). بدأت خطواتها الأولى بمركز النهوض بلعبة كرة المضرب في المدرسة مع مدربها آنذاك نبيل مليكة.

انتقلت جابر في سن الثانية عشرة إلى العاصمة تونس للتدرب في المعهد الرياضي بالمنزه (حكومي يضم نخبة الرياضيين) لتبدأ مشوارا جديدا في حياتها.

ويُعرف عن أنس أن لديها أسلوب لعب خاص في طريقة التعامل مع منافساتها خلال المباراة وتبحث عن تقديم العروض الجميلة “هي تكره اللعب بنسق واحد، تبحث دائما على خلق الفرجة بتنويع اللعب بتسديدات تفاجئ بها الخصم، وخصوصا منها عبر الكرات الساقطة”، حسب مليكة الذي يؤكد أنها “فعلا ملكة الدروب شوت منذ زمن”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق