شومان تعلن أسماء الفائزين بجائزة أبدع

هلا أخبار – أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان، اليوم الأربعاء، عن أسماء الفائزين بجائزة الإنتاج الإبداعي للأطفال واليافعين (أبدع) للدورة 18؛ بناءً على مخرجات لجان التحكيم التي أقرتها اللجنة العليا للجائزة.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم، فاز في حقل المقالة عن الفئة الثانية (من عمر 12 إلى 15 عاما)، مناصفة، سلمى نايف حسين الصغير من البلقاء وزين محمود سليمان أبو طحيمر من الزرقاء، وعن الفئة الثالثة (16 إلى 18 عاما) مناصفة أيضا، بين أنس عبدالله أحمد الناشف من العقبة وشادن محمد هاشم الداودية من الطفيلة، أما في حقل الشعر ففاز بالجائزة عن الفئة الثالثة (16 إلى 18 عاما) شذى عمر محمد الخليل من إربد، فيما حجبت الجائزة عن الفئة الثانية.

وفي حقل الرسم فاز عن الفئة الأولى (8 إلى 11 عاما) مناصفة نور وسيم سليم الروسان وآية الحكم وائل الشخشير من عمان، والفئة الثانية (12 إلى 15 عاما) أيضا ذهبت مناصفة بين ملاك أحمد عودة سليمان من جرش وجيدا محمد وهيب حسين من عمان، كما ذهبت الجائزة عن الفئة الثالثة (16 إلى 18 عاما) مناصفة بين مريم علي صادق خياط من عمان ودارين محمود علي العبابنة من إربد.

وعن حقل النحت والخزف،فاز عن الفئة الأولى (8 إلى 11 عاما) نور إياد سليمان الحوامدة وبانا صهيب رمان من عمان، وعن الفئة الثانية (12 إلى 15 عاما)، ففاز بالجائزة مناصفة بين كل من لارا بلال حمد أبو زايد وهلا خالد علي مسلم من عمان، وعن الفئة الثالثة فذهبت الجائزة مناصفة بين جولي أنس زرده من عمان وسلاف سامر محمد المعايطة من عمان.

وفي حقل الموسيقى، فاز عن الفئة الثانية (12 إلى 15 عاما) فارس نعمان عواد حتر من المفرق، وفي الفئة الثالثة (16 إلى 18 عاما)، ذهبت الجائزة مناصفة بين حمزة خلدون حسن الرباعي من الرمثا وفرج محمد فرج الداودية من العقبة، فيما ارتأت اللجنة العليا حجب الجائزة عن الفئة الأولى.

وبشأن حقل الرقص عن الفئة الأولى (8 إلى 11 عاما)، ذهبت الجائزة مناصفة بين سمية عبدالله أحمد الخليل وديما عيسى رجب زوقش من عمان، في حين ذهبت الجائزة عن الفئة الثانية (12 إلى 15 عاما) أيضا مناصفة بين سامر الدين عوض من عمان، وفرقة محمد خليل فلاح الذيابات، فيما حجبت الجائزة عن الفئة الثالثة.

وفازت عن حقل العلوم في الفئة الثانية (12 إلى 15 عاما) ليان أنس ستوت من عمان، فيما حجبت الجائزة عن الفئة الثالثة.

وأشار البيان إلى أن تقييم أعمال الجائزة، جرى بحسب مخرجات ورشات تدريبية نظمتها المؤسسة في مجالات الجائزة، وبحسب المعايير المتفق عليها مع اللجنة العليا للجائزة، حيث بلغ عدد الفائزين بالجائزة 25 فائزا وفائزة في مختلف الحقول من أصل 902 مشاركة مكتملة، بعد استبعاد 48 مشاركة لعدم استكمالها الشروط المطلوبة.

وتغطي الجائزة، بحسب البيان، مجالات “الإبداع الأدبي (المقالة والشعر)”، “الإبداع الأدائي (الموسيقى والرقص)”، “الإبداع الفني (الرسم والنحت والخزف)”، “الابتكارات العلمية”.

وكانت أطلقت الجائزة عام 1988، واستمرت حتى عام 2003، حتى أعُيد إطلاقها في 2018 مرة أخرى؛ بهدف تشجيع الطاقات الإبداعية عند الأطفال، ولصياغة حالة انزياح جاد نحو الثقافة المعرفية والإبداع الأصيل المنحاز للحياة والإنسان والمستقبل، وانسجاما مع دور المؤسسة المعرفي والتنويري في خدمة الأجيال القادمة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق