توقعات بانتعاش الطلب على مستلزمات ضيافة العيد

هلا أخبار – توقع ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة، ارتفاع الطلب على ضيافة العيد، لا سيما المعمول وكعك العيد ومستلزمات إنتاجها والشوكلاتة والقهوة.

وأعرب حمادة في بيان اليوم الأربعاء، عن أمله بتحسن الطلب على الحلويات خلال الأيام القليلة المقبلة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك وقيام البنوك بتأجيل أقساط قروض الأفراد لشهر حزيران الماضي، ما يدعم القدرة الشرائية لدى المواطنين من خلال توفير السيولة لديهم وهو ما يشجع زيادة الطلب على شراء السلع.

وقال إن أصحاب محال بيع الحلويات بأصنافها المختلفة ومستلزمات إنتاجها والقهوة و الشوكولاتة والسكاكر والعصائر يعولون كثيرا على الأيام المتبقية قبل حلول العيد لإنعاش الحركة التجارية وزيادة مبيعاتهم.

وأضاف أن أسعار الحلويات بمختلف أصنافها وكعك العيد مستقرة ولم يطرأ عليها أية زيادة مقارنة بالمستويات التي سجلتها الأشهر القليلة الماضية.

وأكد حمادة أن الحلويات المصنعة محليا تتمتع بجودة عالية مكنتها من الانتشار في مختلف الأسواق العالمية، وتسجيل علامات تجارية خاصة بها.

وأوضح أن قطاع المطاعم والحلويات بدأ يتجاوز صعوبات وتبعات جائحة فيروس كورونا، واستعادة نشاطه، بعد قرارات الحكومة، وإلغاء كل الإجراءات التي رافقت الأزمة وبدء موسم الصيف والحركة السياحية وعودة المغتربين الأردنيين من الخارج.

وأشار إلى وجود نحو 18 ألف محل بالمملكة يعمل في قطاع المطاعم والحلويات توظف قرابة 130 ألف عامل غالبيتهم من الأردنيين.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق