الجمارك بصدد إنشاء ممر خاص لتقديم الخدمات عبر المركبات

هلا أخبار – قال مدير عام الجمارك الاردنية لواء جمارك المهندس جلال القضاة بان الدائرة بصدد إنشاء ممر خاص للسيارات القادمة (Drive Thru) وذلك للتسهيل على القادمين إلى المملكة حيث تقدم الخدمة لهم بالسرعة الممكنة وهم داخل المركبة.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها القضاة إلى مركز جمرك حدود العمري اطلع خلالها على اجراءات سير العمل بالمركز يرافقه عدد من مدراء الدائرة.

حيث اوعز خلال الزيارة بتقديم جميع وسائل الراحة للمواطنين والمغتربين وزوار المملكة القادمين إلى المملكة لقضاء اجازة عيد الأضحى المبارك وضرورة تقديم كافة التسهيلات لهم.

كما التقى القضاة بقادة الأجهزة الأمنية واستمع إلى إيجاز مشترك قدمه مدير إدارة الحدود العقيد الدكتور نايف الزيود تحدث فيه عن أبرز إنجازات المركز وإعداد الشاحنات والمركبات القادمة والمغادرة والتحديات التي تواجه المركز الطلعات المستقبلية.

وأشار القضاة بان الدائرة تسعى دائما إلى التطوير والتحديث المستمر الهادف إلى تقديم خدمات وإجراءات ميسرة تقدم لمتلقي الخدمة، حيث سيتم في القريب العاجل إصدار خدمة الكترونية جديدة تضاف إلى الخدمات التي تقدمها للمتعاملين معها إلا وهي إصدار رخص الادخال المؤقت ومعرفة مدد الإقامة اللازمة والدفع الكترونيا قبل الوصول الى المركز الحدودي اي من بلد اقامتهم وذلك بهدف التسهيل عليهم.

هذا واشتملت الزيارة جميع أقسام المركز ومبنى الجوازات ومظلات التفتيش والساحات الخاصة بالشاحنات ومبنى القادمين والمغادرين ومكاتب التأمين والمكاتب الخاصة بسجل السيارات.

كما التقى عددا من المسافرين القادمين مندوبي شركات التخليص العاملين بالمركز مستمعا لملاحظاتهم ومطالبهم والتحديات والقضايا التي تواجههم موعزا بدراستها والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

وقدم مدير المركز عميد جمارك سالم الشلول شرحا مفصلا عن إجراءات العمل في المركز وابرز الخدمات الجمركية التي يقدمها والخطط اللازمة وخصوصاً موسم الاصطياف وجاهزية المركز لاستقبال المغتربين القادمين إلى المملكة.

كما التقى بموظفي المركز واستمع لمطالبهم مشيدا بحجم الانجازات المقدمة من قبلهم ومقدرا جهدهم المبذول وعطائهم المتميز الذي ينعكس على متلقي الخدمة.

وفي نهاية الزيارة أثنى القضاة على العلاقة الطيبة مابين جميع الأجهزة الأمنية العاملة في المركز والتعاون المشترك فيما بينهم الذي ينعكس ايجابا على العمل.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق