اختتام فعاليات معسكرات مسارات الأردن بالعقبة

هلا أخبار – اختتمت في مدينة العقبة اليوم الأربعاء، فعاليات معسكرات مسارات الأردن التطوعية للشباب التي نظمتها وزارة الشباب بالتعاون مع الجامعات الأردنية.

وقال مدير مديرية الاتصال الشبابي في وزارة الشباب الدكتور محمد الجعافرة إن معسكر مسارات الذي يستهدف طلبة الجامعات من عمر 18 – 24 عاما، يهدف إلى تعزيز قيم الانتماء الوطني لدى الشباب، والتعرف على المقدرات والإرث الوطني عبر مسارات محددة وتجذير ثقافة العمل التطوعي.

وأضاف، أن الفعاليات تقام على مستوى الأقاليم بواقع 25 مشاركا لكل معسكر، لمدة 4 أسابيع، حيث ينفذ معسكر أسبوعياً، وتوزع حسب الأقاليم، لافتا إلى أن عدد المشاركين في المعسكرات بلغ 230 مشاركا.

وأشار الجعافرة إلى أن مشاركة الشابات في معسكر مسارات الأردن التطوعية للمرة الثانية جديد على برامج معسكرات الحسين للعمل والبناء، وذلك إيمانا من رؤية وزارة الشباب الأردنية بأن “شبابنا أردني الهوية عربي الانتماء عالمي التفكير”.

من جهته، لفت رئيس هيئة الإشراف على المعسكر سلطان الرواشدة إلى أن المشاركات في المعسكر من إقليم الوسط قمن بزيارة لمحطة العلوم البحرية ومنطقة آيلة العسكرية، للاطلاع على المنجزات واكتساب العديد مهارات التخييم.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق