اختتام الجناح الأردني بمعرض هايتكس في العراق

هلا أخبار – اختتمت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” مشاركتها بجناح أردني في معرض “هايتكس” التكنولوجي في العراق واقليم كردستان العراق، الذي اقيم في معرض اربيل الدولي.

وبحسب بيان للجمعية اليوم الاربعاء، قال رئيس هيئة المديرين في “إنتاج” عيد الصويص، إن سوق أربيل سوقا واعدا للشركات الأردنية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، كونه بحاجة للخبرات الأردنية في مجال تطوير البرمجيات والتكنولوجيا المالية والأمن السيبراني وغيرها.

وأكد أن الجمعية تواصل سعيها في البحث عن الفرص التي تتيح فتح أسواق جديدة امام الشركات الأردنية العاملة في القطاع، منوها إلى أن “إنتاج” ستواصل عملها في تحقيق المنفعة الكبرى لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني.

بدوره، قال مدير تطوير الاعمال في شركة “ليدنج بوينت” لصناعة البرمجيات، اياد زعبلاوي، أن المشاركة في المعرض جاءت لاستكشاف الفرص في إقليم كردستان، من حيث بناء البرمجيات والتحوّل الرقمي في القطاعين الحكومي وشركات الاتصالات في الاقليم.

من جهته، قال المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “كيان” عامر ابوغوش، أن مشاركته بالمعرض تأتي بهدف فتح أسواق جديدة محتملة امام منتجات شركته خارج منطقة الخليج العربي، من خلال بناء شراكات تجارية في أسواق جديدة.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي في “اس.ام.تي جروب” الدكتور سمير أبو طاحون، أن الهدف الاساسي من المشاركة في المعرض هو الحرص الدائم على التطور والتوسع داخل الوطن العربي والسوق العراقي لتوسيع الشراكات والوصول إلى عملاء جدد في مجال امن المعلومات والامن السيبراني.

إلى ذلك، قال المدير الإقليمي لشركة “سجايا سوفت وير”، إياد الشلة، أن المشاركة في المعرض تأتي لزيادة مستوى الاستهداف التجاري للسوق العراقية بشكل عام وإقليم كردستان خصوصا.

وذكر البيان أن خمس شركات اردنية عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات شاركت بالجناح الاردني في المعرض.

وأوضح أن هذه المشاركة جاءت كون المعرض متخصصا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات، خاصة وان “هايتكس” منصة جديدة تسهم في تطور الشركات والأعمال، حيث يقوم المشاركون بعرض أحدث منتجاتهم وخدماتهم وابتكاراتهم التكنولوجية الأكثر تطوراً ومن جميع أنحاء العالم.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق