مركز حقوقي يدين إجراءات الاحتلال في تقويض حركة مرضى غزة

هلا أخبار – دان مركز الميزان لحقوق الإنسان الإجراءات الإسرائيلية المستمرة في تقويض الحق في حرية الحركة والتنقل بغرض العلاج، والتي تسببت بوفاة مواطن مريض من قطاع غزة جراء المماطلة في منحه تصريح للمرور عبر حاجز بيت حانون (إيرز) شمال قطاع غزة للوصول إلى مستشفى جمعية أصدقاء المريض بنابلس.

واشار المركز في بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء، انه وفقا للمعلومات المتوفرة للمركز بصفته الوكيل القانوني للمواطن المريض البالغ من العمر (55 عاماً)، فقد عانى من مرض السرطان منذ سنوات، وبسبب نقص العلاج اللازم في مستشفيات قطاع غزة تم اصدار تحويلة طبية لاستكمال علاجه في مستشفيي المطلع (الاوغستا فكتوريا) في القدس، وجمعية أصدقاء المريض، نابلس، من قبل دائرة شراء الخدمة التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية.

ولفت الى أن المريض حاول الوصول إلى المستشفى، حيث تقدم بعدد من الطلبات للحصول على تصريح للمرور عبر حاجز بيت حانون (ايرز)، ولكن محاولاته باءت بالفشل ولم يحصل على تصريح للمرور من قبل سلطات الاحتلال، التي كانت ردودها على طلباته المتكررة بأن (الطلب تحت الدراسة).

واضاف المركز انه تدخل لمساعدته قانونياً في 9 مرات وكان الرد المتكرر الذي تلقاه المركز من قبل سطات الاحتلال الإسرائيلي بأنه تحت الدراسة. وتسببت المماطلة في حرمانه من الوصول إلى المستشفى وتدهور حالته الصحية بشكل خطير مما تسبب في وفاته.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق