“المدن الصناعية” ومدائن العُمانية تبحثان التعاون

هلا أخبار – اطلع وفد من هيئة المناطق الصناعية العمانية مدائن”، على التجربة الأردنية في مجال تطوير وإدارة وتسويق المدن الصناعية.

ووفق بيان لشركة المدن الصناعية الأردنية اليوم الثلاثاء، زار الوفد العماني مدينتي الموقر والحسن الصناعيتين واستمع خلالها إلى شرح مفصل عن المدن الصناعية الأردنية والمزايا الحوافز الاستثمارية التي تتمتع بها، والطرق المثلى لتطوير المدن الصناعية وادارة عجلة الاستثمار فيها، فضلا عن الطرق المتبعة في التعامل مع الاستثمارات الصناعية وحل العقبات التي تواجهها.

واطلع الوفد خلال زيارة ميدانية لعدد من الشركات الصناعية في المدينتين على أهم التجارب الاستثمارية في المدن الصناعية والحوافز المقدمة اليها اضافة إلى الخدمات والتسهيلات الممنوحة لها لممارسة اعمالها وتمكينها من ممارسة نشاطها الاقتصادي ومدى الاهتمام الذي يحظى به المستثمر من شتى الجوانب.

وقال مدير عام شركة المدن الصناعية الأردنية عمر جويعد خلال لقائه الوفد بحضور مساعد المدير العام للمدن الصناعية معتز نمروقه، إن الشركة ترحب وعلى الدوام بكافة الاشقاء العرب وتضع خبرتها في تصرفهم سعيا للتكامل العربي المنشود في نهضة القطاع الصناعي وتبادل الخبرات المتاحة ونقلها بين الجانبين.

وأشار إلى أن الشركة وبحكم تجربتها المتميزة في مجال المدن الصناعية والتي تجاوزت اربعين عاما تشكل نموذجا يحتذى في مجال تطوير وادارة وتسويق المدن الصناعية وبحيث يكون محط اهتمام العديد من الدول الشقيقة لتطبيقه والاستفادة منه.

وأكد جويعد خلال اللقاء النقلة النوعية التي شهدتها المدن الصناعية الأردنية من حيث التطوير والتصميم والتوسع الأفقي في اقامة المدن الصناعية لتعم مختلف محافظات المملكة، اضافة الى اعتمادها ارقى التصاميم الدولية واعتماد مفاهيم التوزيع القطاعي للصناعات والاستدامة البيئية ما يدلل على قدرة المدن الصناعية الاردنية وتطورها ومواكبتها لمختلف التطورات في هذا المجال.

من جانبه، قال مدير دائرة العمليات في مدينة صور الصناعية العمانية المهندس أحمد بن خميس الكاسبي إن وفد هيئة المناطق الصناعية العمانية “مدائن” اطلع خلال الزيارة على الخبرة المتميزة التي تتمتع بها المدن الصناعية الاردنية واستمع الى اهم الاجراءات المتبعة في ادارة المدن الصناعية وتطويرها وادارة العملية الاستثمارية فيها وبما يضمن خدمة المستثمرين ومتابعة شؤونهم وتلبية متطلباتهم، مشيدا بما وصلت اليه خبرة شركة المدن الصناعية في هذا المجال.

وأكد الكاسبي رغبة الجانب العماني في مواصلة الزيارات وتبادل الخبرات ضمن اطار سعي “مدائن” المتواصل في الاطلاع على اهم التجارب العالمية في مجال المدن الصناعية وفي مقدمتها الخبرة الأردنية.

وضم الوفد العماني مدراء العمليات في مدينة صور الصناعية، المنطقة الحرة “المزيونة”، مدينة ريسوت الصناعية والمديرية العامة للشؤون القانونية والتابعة لهيئة المناطق الصناعية “مدائن”.

يذكر أن شركة المدن الصناعية الأردنية تعتبر أحد أكبر مطوري المدن الصناعية في المملكة وتشرف وتدير على 10 مدن صناعية منتشرة في سحاب والموقر واربد والكرك والمفرق وجرش والسلط ومادبا والطفيلة والعقبة، وتضم ما يقارب 860 شركة صناعية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق