اتفاقية لتنفيذ حاضنة “رايس” بجامعة آل البيت

هلا أخبار – وقع رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور ومدير عام مؤسسة نهر الأردن انعام البريشي اليوم الثلاثاء اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ حاضنة “رايس” في الجامعة.

وأكد الضمور عقب توقيع الاتفاقية أهمية الشراكات التي تعقدها الجامعة من خلال التشبيك مع المؤسسات الوطنية كمؤسسة نهر الأردن مشيراً إلى سعي الجامعة الحقيقي في توفير فرص عمل حقيقية وتدريبية للطلبة الخريجين والتشغيل من خلال مجالات السياحة والفندقة مستقبلاً.

وبين أن الجامعة تسعى إلى معالجة الملفات المتعلقة بمشاكل العمل وايجاد التدريب المناسب للشباب من خلال مركز التميز للابتكار في الجامعة والذي يعول عليه الفوز بالمشاريع التي توفر الخدمات اللازمة لهم مبيناً أنه لا حل للبطالة إلا من خلال التشبيك وإيجاد فرص عمل حقيقية.

يشار إلى أن حاضنة رايس “شباب قادر على التكيّف مع التغيّرات وممّكن اجتماعيا واقتصاديا”، عبارة عن تحالف رائد ما بين عدد من الشركاء يضم كل من مؤسسة ميرسي كور ونهر الأردن وهيئة أجيال السلام وإنجاز، بقيادة المجلس الدنماركي للاجئين وبتمويل من مؤسسة نوفو نوردسك، ويستهدف 25 ألف شاب وشابة من الأردنيين الأقل حظا واللاجئين السوريين الذين تأثروا بالأزمة السورية.

وفي نهاية اللقاء افتتحت البريشي ورئيس الجامعة حاضنة تكنولوجية تابعة لمركز التميز مزودة بـ 3 معروضات .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق