“أوقاف الطفيلة”: تجهيز 50 مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم

هلا أخبار – باشرت مراكز تحفيظ القرآن الكريم وعلومه في محافظة الطفيلة، بالدورات الصيفية لطلبة المدارس ولمدة شهرين، وذلك في مساجد قصبة الطفيلة ولوائي الحسا وبصيرا.

ويتضمن برنامج المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم الذي أعدته الأوقاف بـ 50 مركزا للذكور والإناث لهذا العام، دورات في تحفيظ القرآن وتعليم أحكامه ومحاضرات في الفقه وأصول الدين والأحاديث النبوية ودروسا في الأخلاق ومعاملة الآخرين.

وقال مدير أوقاف الطفيلة بالإنابة عماد المعابرة في تصريح صحفي، إن المراكز التي جرى تجهيزها بأروقة مساجد الطفيلة، تهدف إلى تعليم الطلبة المشاركين مبادئ تحفيظ القرآن الكريم وعلومه المختلفة، وفضائل الأخلاق الحميدة التي سار على نهجها الرسول (ص) ومن تبعه من الصحابة الإبرار ضمن منهاج وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

وأضاف أن هذه الدورات تشتمل كذلك على تعليم الطلبة آداب الطهارة والوضوء والأمور الفقهية والآداب العامة وبر الوالدين؛ بهدف إنشاء جيل واع قادر على تحمل المسؤولية واستغلال أوقات فراغه في الأمور النافعة.

ولفت المعابرة إلى إن مئات الطلبة استفادوا العام الماضي من مراكز تحفيظ القرآن الكريم وجرى شمولهم بالبرامج والنشاطات ضمن الدورات المتخصصة في علوم القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق