“الأردنية الفلسطينية” تعلن عن أول عقود الاستدراج للزراعات التعاقدية

هلا أخبار – أعلنت الشركة “الأردنية الفلسطينية” لتسويق المنتجات الزراعية (جباكو)، اليوم الثلاثاء، عن أول عقود الاستدراج للزراعات التعاقدية.

وتضمنت عقود الاستدراج زراعة محاصيل الفلفل الهنغاري بصنفيه الأبيض الحلو، والأخضر الحار بكميات تتراوح بين 450 إلى 500 طن، وذلك ضمن إطار خطة الشركة لإيجاد زراعات تعاقدية للمحاصيل المحلية لغايات التصدير إلى أوروبا والأسواق الإقليمية التقليدية.

وبين مدير عام الشركة علاء الدين أبو الخير، أن الشركة عملت على مدى الأشهر الماضية على التواصل مع عدد من الأسواق الخارجية وإعداد دراسة لاحتياجاتها، إضافة إلى تنفيذ جولات وإجراء لقاءات مع المزارعين والمصدرين في مواقع الإنتاج لرسم استراتيجية تتناسب مع الإنتاج.

وأشار إلى أن الشركة ستفتتح مقرا لها في فلسطين قريبا، مبينا أنها ماضية في تنفيذ خطة عملها، وفقا لاستراتيجية الشركة في التواصل مع الأسواق الخارجية.

وتعمل الشركة على تطوير آليات التواصل مع الأسواق الخارجية من خلال إبرام اتفاقيات مع المستوردين في الخارج وتوجيه المزارعين إلى زراعة احتياجات الأسواق الخارجية من خلال دراسة احتياجات هذه الأسواق للموسم المقبل.

وحددت الشركة في إعلانها طريقة تواصل الشركات الزراعية المهتمة في كل من الأردن وفلسطين، وبينت فيه الشروط الواجب الالتزام بها، ومواعيد توريد المحاصيل، وكمياتها والمواصفات والمعايير التي تحدد سلامتها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق