زها الثقافي يفوز بجائزتين في بطولة الروبوت الآلي العربية

هلا أخبار – فاز فريق مركز زها الثقافي للروبوت، بجائزتين، في البطولة العربية المفتوحة للروبوت الآلي، التي جرت منافساتها في مدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية، ونظمتها الجمعية العربية للروبوت.

وجاء فوز فريق مركز زها الثقافي بالمركز الأول في التصميم والبرمجة بمسابقة ” first lego league arabia 2022″، عن مشروعه “cargo connect” الذي يضع الطلاب بين (13-16) عاماً أمام منافسة مثيرة مع بناء عادات التعلّم والثقة ومهارات العمل الجماعي على طول الطريق.

وفاز أيضا فريق (PHI) بجائزة “التصميم في مسابقة السومو” الذي يضع الطلاب بين (15-16) عاماً، أمام أبعاد معينة لتصميم روبوت بمواصفات محددة تتناسب مع قوانين المسابقة يمكّنه من مباراة روبوت آخر، على حلبة ذات أبعاد معيّنة يجب على الروبوت المتسابق عدم تخطّيها بأي شكل من الأشكال .

ويعد فريق مركز زها الثقافي التابع لأمانة عمان الكبرى هو الفريق العربي الوحيد الذي حاز على هاتين الجائزتين في البطولة من بين 1200 مشارك من 16 دولة عربية.

بدورها هنأت مديرة مراكز زها الثقافية رانيا صبيح، فريق المركز المكون 9 أفراد من طلاب ومدربين ومشرفين، على هذا الإنجاز، مشيدة بجهودهم وجهود جميع العاملين في المركز لما يقدموه من خدمة لأطفال وشباب الوطن.

وأكدت أنّ الفوز بهاتين الجائزتين حافز للمركز ليقدم الأفضل في جميع المجالات على مستوى العربي والدولي، مشيرة إلى أنّ هذا الانجاز هو ثمرة جهد طويل وعمل دؤوب من مركز زها لإظهار طاقات الأطفال والشباب الإبداعية المنتسبين.

 

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق