فتح باب المشاركة بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي

هلا أخبار – أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، عن فتح باب المشاركة في المسابقة الدولية لتصوير شجرة نخيل التمر بعنوان “النخلة في عيون العالم” في دورتها الرابعة عشرة 2023.

ودعت في بيان صحافي وزعته السفارة الإماراتية في عمان، اليوم الأحد، الفنانين محبي التصوير الضوئي من الهواة والمحترفين من جميع أنحاء العالم، للمساهمة في هذه المسابقة الدولية، تقديراً للنخلة وتعزيزاً لدور عدسة المصور في إغناء ذاكرة الوطن وإحياء تراثه البيئي.

كما أعلنت عن فتح باب المشاركة في المسابقة الدولية “النخلة بألسنة الشعراء” في دورتها السابعة 2023، داعية جميع الأدباء والشعراء والشاعرات من مختلف الدول العربية، للمساهمة في هذه المسابقة الدولية، تقديراً للنخلة بهدف توظيف الشعر العربي بشقيه النبطي، والفصيح، كوسيلة مهمة في تنمية وعي الجمهور لأهمية شجرة نخيل التمر من الناحية التراثية والزراعية والغذائية والاقتصادية، وتعزيزاً لدور الشعر في إغناء ذاكرة الوطن وإحياء تراثه الزراعي.

وأكد أمين عام الجائزة الدكتور عبد الوهاب زايد، النجاح الكبير الذي حققته المسابقات في دوراتها الماضية من خلال الزيادة الواضحة في عدد المشاركين من مختلف دول العالم ونوعية الصور والقصائد المشاركة.

وأضاف أن المسابقتين تأتيان ضمن توجيهات، وزير التسامح والتعايش، الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، في تعزيز علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر ودعمه اللامحدود للشجرة المباركة عبر توظيف فن التصوير الضوئي، والشعر العربي (النبطي والفصيح) كوسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة نخيل التمر، وخلق فضاء أرحب لتبادل الثقافات من كل أنحاء العالم.

من جانبه، أشار أمين عام الجائزة إلى أن مسابقة النخلة في عيون العالم مؤلفة من فئتين: نخلة التمر والصناعات الحرفية من النخيل، كما تتألف مسابقة النخلة بألسنة الشعراء، من فئتين: الشعر الفصيح والشعر النبطي.

وقال إن الفائز بالمركز الأول ضمن كل فئة سيحصل على 15000 درهم إماراتي، فيما سيحصل الفائز بالمركز الثاني ضمن كل فئة على 10000 درهم إماراتي، والفائز بالمركز الثالث ضمن كل فئة سيحصل على 5000 درهم إماراتي، إضافة إلى شهادات تقدير ودرع تذكاري.

وعن آلية تحكيم المسابقات، قال هناك لجنة تحكيم دولية متخصصة في تحكيم الصور المشاركة، ولجنة تحكيم دولية متخصصة في تحكيم القصائد الشعرية المشاركة.

يشار إلى أن آخر موعد لاستلام الصور هو 31 كانون الأول 2022، حصرياً من خلال الموقع الإلكتروني التالي: https://www.datepalmphoto.com  وآخر موعد لاستلام القصائد الشعرية هو 31 كانون الأول 2022، على الموقع https://www.datepalmpoetry.com. (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق